وزير الخارجية الأمريكي يكشف عن موعد نقل السفارة إلى القدس .. ماذا قال ؟

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 12:23 م
وزير الخارجية الأمريكي يكشف عن موعد نقل السفارة إلى القدس .. ماذا قال ؟
القدس
عنتر عبداللطيف

تتضارب التصريحات الأمريكية بشأن نقل سفارتهم من عاصمة دولة الكيان الصهيونى تل أبيب إلى القدس العربية  وهو القرار الذى سبق واتخذه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب مثيرا عاصفة دولية وعربية عقب توقيع ترامب بالفعل على قرار نقل سفارة واشنطن من تل أبيب إلى القدس.

 وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون قال اليوم الاربعاء أن نقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس لن يتم قبل ثلاثة أعوام.

نقلت صحيفة The Times of Israel الإسرائيلية عن تيلرسون قوله "هذا الأمر لا يمكن أن يتم بين ليلة وضحاها، ولن يحدث قبل ثلاثة أعوام وفقا لأفضل الاحتمالات".

590c4e5cc4618827518b462b
 

كان الكونجرس الأمريكى قد اقر قانونا بنقل السفارة الأمريكية بتل أبيب إلى القدس فى عام 1995، لكنه مع ذلك منح الرئيس الأمريكى حق تأجيل التنفيذ استنادا إلى معايير حماية الأمن القومى الأمريكى.

يعد  الرئيس الأسبق بيل كلينتون أول الرؤساء الذين أجلوا تطبيق ذلك القانون هو لتتعاقب بعد ذلك قرارت التأجيل التى يتم تجديدها كل 6 أشهر، وفق اشتراط القانون فى عهد الرؤساء الأمريكان.

دونالد ترامب الرئيس الأمريكى الحالى تلاعب بتلك الورقة فى معركة الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة وهو الوعد الذى حققه بالفعل لليهود ليشعل العالمين العربى والإسلامى حيث خرجت المظاهرات الغاضبة تندد بهذا القرار الكارثى فى العديد من العواصم الاسلامية والعربية وهى التبعات التى لم يعرف حتى الآن نتائجها.

 

ريكس تيلرسون
ريكس تيلرسون

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق