"المصريون فى روسيا عملوا جروب وبينصحوك": ابعد عن الألتراس

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 01:00 ص
"المصريون فى روسيا عملوا جروب وبينصحوك": ابعد عن الألتراس
كأس العالم لكرة القدم فى روسيا
كتب: مدحت عادل

 

لا صوت يعلوا فوق صوت استعدادات المصريين لتشجيع المنتخب الوطني، فى بطولة كأس العالم المقبلة، والمقررة فى يونيو 2018 فى روسيا بعد غياب 28 عاما عن البطولة، وما يتعلق بها من معرفة الفرص المتاحة للسفر وحجز تذاكر حضور المباريات.

فى هذا الإطار أسس مواطن مصري مقيم في روسيا "جروب" على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"، بعد تأهل المنتخب المصرى للبطولة، ليكون بمثابة نافذة المواطن المصري على روسيا وتلقى التساؤلات وتقديم النصائح ليقدم المشجع المصري صورة إيجابية فى روسيا.

 

وقال هشام سلطان مؤسس جروب "أهلا بالأبطال روسيا 2018" فى روسيا، فى تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، إن الهدف من الجروب نقل صورة حقيقية عن الواقع فى روسيا، من وجهة نظر المصريين المقيمين هناك للراغبين فى السفر للتشجيع، بالإضافة إلى التوعية وتقديم معلومات صحيحة قدر المستطاع عن المجتمع الروسي.

 

وأضاف هشام سلطان، أن الفترة التى أعقبت صعود المنتخب المصرى إلى نهائيات كأس العالم فى روسيا، شهدت حالة من الزخم بين المواطنين المصريين، خاصة أن الصعود جاء بعد غياب نحو 28 عاما عن البطولة، لذا جاءت فكرة "الجروب" ليكون فرصة لتلقى الاقتراحات والتساؤلات ومحاولة الرد عليها قدر المستطاع والتواصل بين المشجعين المصريين.

 

وأشار هشام سلطان إلى أن الفترة الماضية شهدت شكاوى من بعض المصريين المقيمين فى روسيا من تلقيهم اتصالات من بعض الأشخاص من مصر يدعون عملهم فى شركات سفر ويطلبون التعاون معهم، علما بأن هذه الاتصالات الغرض منها محاولة الحصول على بيانات والنصب على المصريين وإيهامهم بالسفر لتشجيع المنتخب، وهو ما نحاول التحذير منه.  

 

وأوضح مؤسس الجروب، أنه تم تشكيل مجموعة عمل من المصريين أعضاء الجروب المقيمين فى روسيا لاستقبال القادمين من القاهرة وتقديم النصح والإرشاد، التواصل معهم فى المدن التى تقام فيها مباريات منتخب مصر للمساعدة فى حجز فنادق رخيصة لمدة يوم واحد وميكروباص أو سيارات للتنقل داخل المدينة للقادمين من المدن الأخرى فى روسيا.

الملاحظ داخل الجروب، التفاعل بين الأعضاء حول طرق الحصول على تذاكر دخول المباريات، ومدى إمكانية مشاركة المصريين المقيمين فى روسيا لحجز تذاكر حضور المباريات لصالح المصريين القادمين من مصر، وبالتالى تسهيل الحصول على حصة من نصيب روسيا من تذاكر كأس العالم، وهو ما شهد حالة من الجدل نظرا لوجود "كود تعريفى" قد يمنع من تنفيذ هذا المقترح.

 

وتظهر المقترحات الواردة في "الجروب" محاولة الأعضاء تصحيح صورة المصريين عن واقع المجتمع الروسي، فيما يتعلق بفرص كسر التأشيرة والبحث عن عمل أو الزواج من الروسيات، كما يشرح طبيعة المرأة الروسية من واقع التجارب الشخصية والمعيشة فى روسيا .

 

وشملت استفسارات الأعضاء، حقيقة السماح لحاملى تذاكر كأس العالم بركوب المواصلات العامة الداخلية والقطارات مجانا، وأوضح أدمن الجروب أنه سيتم تشغيل 500 قطار اضافى خلال فترة البطولة لخدمة حاملى التذاكر.

 

ومن أبرز الملاحظات التي وردت على "الجروب"، تشجيع المصريين على التواجد فى مجموعات أثناء التشجيع، والتحرك فى المدن والذهاب والعودة من المباريات، كما طالب أحد الأعضاء البعد عن الجلوس فى يمين المقصورة الرئيسية فى الاستادات اثناء التشجيع، لأن هذا الموقع مخصص دائما للألتراس الروسى.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق