وزير النقل: تذكرة المترو عندنا بـ"بيضة ونص" وفي فرنسا بـ"7 بيضات"

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 03:03 م
وزير النقل: تذكرة المترو عندنا بـ"بيضة ونص" وفي فرنسا بـ"7 بيضات"
هشام عرفات وزير النقل

أكد هشام عرفات، وزير النقل، حرص الوزارة على تطوير شبكة خطوط المترو وعدم السماح بتدهورها كما حدث فى السكك الحديدية، موضحا أن نسبة الخدمة فى المترو وصلت إلى 85% وستصل إلى 100% بمجرد تحديث الخط الأول ليصبح مثل الخطيين الثانى والثالث. 
 
 
ورد وزير النقل، على سؤال متعلق بزيادة أسعار تذكرة المترو من الإعلامية رانيا هاشم على فضائية ON Live، قائلا "الخط الثانى والثالث يقدمان خدمة مثل مترو باريس ومحدش يعرف يفرقهم عن بعض، ومع ذلك التذكرة عندنا فى مصر بتجيب بيضة ونص بينما فى فرنسا بتجيب حوالى 7 بيضات".
 
 
وأوضح وزير النقل، هشام عرفات، أن زيادة أسعار تذاكر المترو ستطبق حينما يزيد عدد المحطات، قائلا "كل ما عدد محطات المترو تزيد هنعمل التذكرة مرتبطة بعدد محطات للراكب"، منوها إلى استقلاله المترو أثناء الذهاب إلى اجتماعات مجلس الوزراء باعتباره الوسيلة الأسرع.
 

 

تعليقات (2)
بيخدوا كام مرتب
بواسطة: ابراهيم
بتاريخ: الخميس، 14 ديسمبر 2017 09:12 م

طيب هما بيخدوا كام مرتب علشان نعرف نقارن

Comparison is not fair
بواسطة: Tarek
بتاريخ: الجمعة، 15 ديسمبر 2017 11:26 ص

معالى الوزير ليس من العدل المقارنة مع دولة مستوى المرتبات فيها مرتفع وكذلك الدخل القومى ، وفرنسا تعتبر من الدول المتقدمة جداً ، فلا يوجد وجه للمقارنة حتى إذا كانت التذكرة فى فرنسا تعادل بيضتين فقط ، فالخدمات متوفرة للفقير قبل الوزير (الصحة - التعليم - المرافق وأشياء كثيرة) يسبقها جميعاً احترام القانون فالجميع سواسية أمامه ، وكذلك احترام آدمية الفرد الذى هو نواة المجتع وحجر الأساس فى بناء الدولة .

اضف تعليق