الصحة والسكان: تنفيذ فعاليات للحد من الزيادة السكانية بـ5 محافظات

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 03:55 م
الصحة والسكان: تنفيذ فعاليات للحد من الزيادة السكانية بـ5 محافظات
الدكتور طارق توفيق مقرر المجلس القومى للسكان
محمود عثمان

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تنفيذ أنشطة وفعاليات بمحافظات المنيا، والوادى الجديد، والشرقية، ودمياط، والسويس، وذلك فى إطار تنفيذ الاستراتيجية القومية للسكان 2030.
 
 
وأكد الدكتور طارق توفيق مقرر المجلس القومى للسكان في بيان لوزارة الصحة اليوم، على مبدأ اللامركزية الذى ترتكز عليه الاستراتيجية القومية للسكان  2015-2030 إعتماداً على مبدأ خصوصية كل محافظة فى تنفيذ الخطوات التى تراها كفيلة بالتصدى للمشكلة السكانية.
 
وأشار "توفيق " إلى أن وزارة الصحة والسكان ممثلة فى المجلس القومى للسكان وأفرعه فى كافة محافظات يقوم بالتنسيق بين كافة الجهات التنفيذية بالمحافظات وفقا لخطة زمنية محددة، لافتاً الى أن هذا الدوريتكامل مع دور المتابعة والتقويم للخطط التنفيذية.
 
وأضاف " طارق " أن المجالس الإقليمية والتنفيذية التى يحرص السادة المحافظون على دوريتها تنفيذا لإجتماعات مجلس المحافظين والتوصيات أصبحت حتمية لإجرائها بصورة دورية لمتابعة ما تم تنفيذه للتغلب على العقبات والصعوبات التى تعترض مسيرة التصدى للمشكلة السكانية.
 
ومن جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى تنفيذ المجلس الاقليمى للسكان بالمنيا إجتماعاً بالتعاون مع الجهات المعنيه حيث تم خلاله عرض المؤشرات السكانية للمحافظة ومتابعة إنجاز ما تم فى مجالات الحد من الزيادة السكانية .
 
ولفت " مجاهد " الى مشاركة قومى الوادى الجديد فى ورشة عمل لمعلمي التربية السكانية وذلك بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بهدف اكساب المعلم معلومات بآخر المؤشرات السكانية والديموجرافية والبيئية وكذلك مراجعة خطة التربية السكانية مع اهداف الاستراتيجية القومية للسكان.
 
وعقد قومى السكان بالشرقية ندوة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضه والمجلس القومي للمراه عن العنف ضد المرأة ممثلا فى  ختان الاناث والزواج المبكر، وندوة أخرى مع طلبة وطالبات الجامعة عن الزياده السكانية وآثارها علي التنمية.
 
 
كما تم عقد ندوة عن الزواج المبكر لمكلفات الخدمة العامة بمكتبة مصر العامة بدمياط  كعنصر من أسباب الزيادة السكانية ، ونظم فرع المجلس القومى للسكان بالسويس دورة عن المعلومات السكانيه بالتعاون مع إدارة التربيه البيئية والسكانية بمديرية التربية والتعليم، لرفع الوعى السكانى، وقال "مجاهد" إن تنفيذ هذه الانشطة تأتى بالشراكة المجتمعية للتصدى للمشكلة السكانية والتى يصعب أن تكون على عاتق جهة أو وزارة لتأثيرها على التنمية المستدامة للدولة والتى من شأنها تحقيق الرفاهية للمواطن البسيط .
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق