قرار جديد في قضية شبكة مراسلي قنوات الإرهاب

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017 08:51 م
قرار جديد في قضية شبكة مراسلي قنوات الإرهاب
النائب العام المستشار نبيل صادق
كتب - أحمد متولي

أصدرت نيابة أمن الدولة العليا، تحت إشراف المستشار خالد ضياء الدين، قرارا بتجديد حبس كل من الصحفي أحمد السخاوي، والناشط إسلام الرفاعي الشهير بـ"خرم"، 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات في اتهامهما بالانضمام لشبكة مراسلي قنوات الإخوان، المعروفة إعلاميا بـ"مكملين 2".

وكشفت التحريات المقدمة في القضية رقم 977 لـسنة 2017 حصر أمن الدولة العليا، أن اللجنة الإعلامية لتنظيم الإخوان داخل مصر لجأت إلى استقطاب عناصر نسائية، وبعض الطالبات من مختلف الجامعات، لاستخدامهن في تصوير تقارير إعلامية موجهة، تستهدف تشويه سمعة الحكومة المصرية، للإضرار بالمركز السياسي والاقتصادي للبلاد.

وأوضحت أن التنظيم اعتمد بشكل كبير على العنصر النسائي في شبكة المراسلين السرية، وهو ما أكدته أقوال الإخوانية المحبوسة على ذمة القضية فاطمة محمد عفيفي، فضلا عن استقطاب بعض الشباب اليساري والليبرالي أصحاب الفكر المعادي للدولة، واستخدامهم في صناعة التقارير الإعلامية المتلاعب بها، ومن ثم تسليمها لقيادات الشبكة عبر خاصية المحادثات السرية في موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وذكرت التحقيقات الآولية استخدام متهمة تدعى فاطمة محمد عفيفي، وبعض الفتيات الصادر بحقهن قرارات بالضبط والإحضار، في مد قناة "مكملين" بمواد فلمية مسجلة، واستطلاعات مفبركة، مقابل حوالات مالية تأتي عبر مكاتب ووسطاء جار التحري عنهم.

واعتمدت شبكة المراسلين على توجيه أعضائها لصناعة مواد فلمية، يظهر فيها بعض المتعاطفين مع تنظيم الإخوان، للحديث عن تردي الأوضاع الاقتصادية في مصر، وأن هناك حالة من الغضب الجماهيري تجاه النظام الحاكم.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق