عضو بـ"غرفة السياحة": اتفاقيات تعاون مع شركات الطيران العارض لنقل مشجعي المنتخب إلى روسيا

الخميس، 14 ديسمبر 2017 02:00 م
عضو بـ"غرفة السياحة": اتفاقيات تعاون مع شركات الطيران العارض لنقل مشجعي المنتخب إلى روسيا
كأس العالم لكرة القدم فى روسيا
كتب: مدحت عادل

 

توقع النائب عمرو صدقى، عضو غرفة شركات السياحة، أن تشهد الفترة المقبلة اتفاقيات متبادلة بين شركات السياحية وشركات الطيران العارض، من أجل تنظيم رحلات السفر لنقل المواطنين المصريين الراغبين فى تشجيع المنتخب الوطنى خلال منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم فى روسيا يونيو 2018، وذلك خلال فترة إقامة البطولة.

 

وقال النائب عمرو صدقى، فى تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، إن الطيران العارض يختلف عن الطيران المنتظم بين الدول، حيث يخضع الطيران المنتظم إلى اتفاقية دولية تحدد أماكن ومواعيد منتظمة، بعكس الطيران العارض، مشيرا إلى أن الجهود التى بذلتها الحكومة المصرية فى شأن تأمين المطارات لاقت إشادة واسعة من كافة الجهات الدولية التى شاركت فى مراجعة إجراءات التأمين الجديدة، وكان آخرها الرئيس الروسيى فلاديمير بوتين خلال زيارته الأخيرة إلى القاهرة.

خفض تكاليف برامج السفر إلى روسيا

وأضاف عمرو صدقى، أن عودة الطيران المنتظم بين مصر وروسيا، من شأنه خفض تكاليف برامج السفر إلى روسيا لتشجيع المنتخب المصرى، حيث يتحمل المسافر تكاليف الترانزيت بين الدول الوسيطة التى تمر عليها رحلات الطيران قبل استئناف الرحلة إلى روسيا، بالإضافة إلى الوقت المهدر لاستئناف الرحلات، مؤكدا أن الطيران العارض يأتى فى مصلحة الجانب الروسى بشكل كبير لأنه سوف يخدم السياحة والسفر إلى روسيا فقط.

وكان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أعلن جاهزية الجانب الروسى لاستئناف رحلات الطيران المباشر بين القاهرة وموسكو، وأن عودة الطيران تحتاج إلى توقيع اتفاقيات بين الجانبين المصرى والروسى.

وفى نفس الإطار غادر اليوم الخميس، شريف فتحى وزير الطيران المدنى متوجها إلى روسيا، لتوقيع الاتفاقية التى تقضى بعودة الرحلات بين مصر ورسيا واستئناف الحركة الجوية بين البلدين.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق