الكفن ينهي خصومة ثأرية بين عائلتين بسوهاج بحضور مدير الأمن والمحافظ (صور)

الخميس، 14 ديسمبر 2017 03:40 م
الكفن ينهي خصومة ثأرية بين عائلتين بسوهاج بحضور مدير الأمن والمحافظ (صور)
جانب من فاعلية انهاء الخصومة الثارية بسوهاج
منال عبداللطيف

 
يعد الثأرمن العادات السيئة التي تنتشر في محافظة سوهاج انتشار النار في الهشيم وتتوارثها الاجيال المتعاقبة لتخلف ورائها بحورا من الدماء لاتجف وتصبح لغة الدم هي الوحيدة في التعامل تاركه وخلفها الارامل من النساء والايتام من الاطفال والعديد من الأسر التي فقدت عائلها بلا ذنب خاصة أن اغلبية ضحايا الخصومات من الأبرياء الذين لم يرتكبوا ذنبا سوى انهم يمتون بصلة قرابة للجاني الحقيقي الذي فر تاركا جرما تنوء عن حملة الجبال.
 
فى إطار مواجهة ظاهرة الثأر نجحت الأجهزة الأمنية بسوهاج بالتنسيق مع  رجال الدين وكبار العائلات ولجنة المصالحات بقرية جزيرة الخازندارية دائرة مركز شرطة طهطا في اتمام الصلح وحقن الدماء بين عائلتى " آل الحاج إبراهيم"، " و آل محمد الشيخ " .
 
جاء في احتفال كبير بالقرية حيث اتفق افراد العائلتين علي نبذ الصراعات التي بينهما وبيدء صفحة جديدة وذلك بحضوراللواء  عمر عبد العال  مدير أمن سوهاج والدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ الاقليم واللواء خالد الشاذلي مدير ادارة البحث والعميد عبدالمنعم العلكي مدير ادارة المرافق بسوهاج وعدلي ابوعقيل رئيس الوحدة المحلية بمركز طهطا والقيادات الشعبية والتنفيذية بسوهاج وأهالي الطرفين والقري المجاورة  ، حيث قام احد افراد عائلة   تقديم القودة " الكفن "من" آل الحاج إبراهيم" إلي "آل محمد الشيخ ".
 
 عقب ذلك قاما الطرفان بتلاوة القسم علي إنتهاء الخصومة الثأرية ، وتعاهدا النزاع فيما بينهما أمام  اللواء عمر عبد العال مدير أمن سوهاج ، والدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج ، و تعهدا بإقرار الصلح بينهما . 
 
 
الصلح لاقى استحسان جميع أهالي البلد ، و كبار العائلات والذين قدمو الشكر و الاعتزاز للقيادات الامنية و علي رأسها  اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية الذي وضع المصالحات و انهاء الخصومات علي رأس اولويات توجهات الوزارة حفاظا علي ارواح المواطنين
 
 
73eb782c-fba0-4b91-997e-407b2519b73c
 
 

9048b728-f40d-4cd5-af1c-a1c7b8c4cd81

 

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق