10 علاجات منزلية تخفف من الغازات والانتفاخ بالمعدة

الجمعة، 15 ديسمبر 2017 05:00 ص
10 علاجات منزلية تخفف من الغازات والانتفاخ بالمعدة
المعده
كرستين سامى

أغلب الأشخاص يعانون من مشاكل المعدة ، وخصوصاً بعد الوجبات الثقيلة ، كما يعاني الكثيرين من الغازات والانتفاخ والآلام  الحادة   .

وعندما يتم هضم الطعام ، وتنبعث الغازات مثل ثاني أكسيد الكربون والميثان والهيدروجين وهذا يحصل على تراكمات في المعدة.

ونشر موقع "بولد سكاى " تقرير عن  بعض الأطعمة التي تسبب الغازات في المعدة مثل الفاصوليا والعدس وعصائر الفاكهة السكرية الأخرى ، ولكن هناك 10 علاجات منزلية يمكن أن تقوم بمهمة إصلاح ما أفسده الطعام في المعدة وتسبب في آلامها،  وهي..

 1. خل التفاح :

خل التفاح يعمل بشكل فعال في خفض الغاز من المعدة ، هو بمثابة الإغاثة الفورية من الغازات ويعالج أيضا عسر الهضم ، وإضافة 2 ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء الدافئ والسماح للخليط بارد ، لتهدئة معدتك.

2. النعناع :

النعناع هو علاج فعال في الحد من مشاكل المعدة ، و هو مهدئ للجهاز الهضمي ويذوب الغازات التي تساهم في الانتفاخ ، و يمكنك إما مضغ أوراقه الخام أو يمكنك تناول بعض الشاي بالنعناع .

3. القرفة :

القرفة هو علاج أساسي للتخلص من غازات المعدة ، وتساعد على تهدئة المعدة وتعزز هضم أفضل ، إضافة ½ ملعقة صغيرة من القرفة أو ½ ملعقة صغيرة من العسل إلى كوب من الحليب الدافئ ، وشرب هذا الخليط كلما كنت تعاني من الغاز.

4. الزنجبيل :

الزنجبيل هو علاج جيد جدا لمشكلة الغازات ، دفع المخلفات لخارج الجسم ،  ويساعد أيضا في الحد من الالتهاب ويشفي عسر الهضم ، ويمكنك مضغ كمية صغيرة من الزنجبيل الخام، الطازج بعد وجبات الطعام الخاصة بك والسماح لها حاد لمدة 10 دقائق وشربه ثلاث مرات في اليوم.

5. بذور الشمر:

بذور الشمرهي علاج طبيعي لكبح الغازات ، والبذور هي المضادة للتشنج وتساعد في الهضم ويسمح للغاز أن يتم القضاء بسرعة،وإضافة 1 ملعقة كبيرة من بذور الشمر إلى الماء المغلي ، ينضج لمدة 5 دقائق والسماح لها حاد، سلالة وشربه للتخلص من الغاز.
 

6. الفلفل الأسود :

 الفلفل الأسود يحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد على تحسين قدرة المعدة على هضم الأطعمة ، فإنه يثبط الغاز المعوي من تشكيل ويحفز إنتاج العصائر المعدة وحمض الهيدروكلوريك، والتي تساعد في الهضم السليم ، تحريك الخليط في ½ كوب من اللبن والشراب.
 

7. الليمون :

شرب كوب من الماء والليمون الدافئ في الصباح هو عادة صحية ،والليمون هو علاج منزل جيد جدا في تخفيف الألم بسبب حمض في الليمون الذي يحفز إنتاج حمض الهيدروكلوريك، أضف 1-2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى كوب من الماء الدافئ وشربه يوميا.
 

8. اللبن :

اللبن لديه فوائد صحية ، أنه يحتوي على حمض اللبنيك، مما يساعد على تخفيف من مشاكل الغازات ،فأنه في كوب من اللبن، تضاف الملح الأسود ومسحوق الكمون لجعله لذيذ.
 

9. الثوم :

الثوم هو عنصر طبيعي آخر هو متاح دائما في المطبخ ، رائحة نفاذة وجودة التدفئة من الثوم يساعد في تحفيزالمعدة، والتي تساعد في الهضم السليم ، أضيفي الثوم الطازج والفلفل الأسود وبذور الكمون إلى كوب من الماء المغلي ، وشرب هذا.
 

10. أوراق الجوافة :

 أوراق الجوافة هي علاج فعال في علاج مشاكل الجهاز الهضمي لأنها تقلل من المخاط = الذى يهيج الجهاز الهضمي ، كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات التي تخففك من الغازات على الفور، خذ حفنة من أوراق الجوافة وتغليها في الماء.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق