دراسة امريكية : 38% من الأشخاص يعانون مشكلات في الصحة العقلية

الجمعة، 15 ديسمبر 2017 04:30 م
دراسة امريكية : 38% من الأشخاص يعانون مشكلات في الصحة العقلية
الامراض العقلية

أظهر مسح أن ما يصل إلى 38% من الأشخاص يعانون من دلائل هامة عن معاناتهم من مشكلات في الصحة العقلية تتطلب مساعدة طبية فورية، وفقا للمسح الذي أجراه "معهد كوزموس للصحة النفسية والعلوم السلوكية " في واشنطن.
 
وهدف المسح إلى خلق وعي بقضايا الصحة العقلية بين الكثيرين وتوعيتهم بالمخاطر القائمة، وقد أجريت دراسة استقصائية شملت أكثر من 50.000 شخص، طلب منهم الرد على 10 أسئلة لاختبار المخاطر الصحية والنفسية التي قد يتعرضون لها.
 
ووفقا للدراسة، أفاد 8٪ فقط من الناس بعدم وجود أي أعراض لصعوبات الصحة العقلية، فيما أظهرت نتائج الدراسة، أن 52% من الأشخاص أظهروا صعوبات نفسية قد تكون علامات تحذيرية للاضطرابات النفسية ، في حين أن إجراء تغييرات معتدلة في الصحة وأسلوب الحياة قد يساعد في بعض الحالات، وفي حال استمرار الأعراض لفترة طويلة أو تأثيرها على نوعية حياة الإنسان، قد يحتاج المرء إلى استشارة أخصائي الصحة النفسية للتقييم والمساعدة في أقرب وقت ممكن.
 
وقال الدكتور سمير كالانى، استشاري الطب النفسي في جامعة (واشنطن) "مع تزايد انتشار الأمراض العقلية، يحتاج المجتمع إلى التركيز على هذه التحولات النفسية، ليس فقط لتقديم العلاج لهذه الإضطرابات، ولكن أيضا للكشف عنها بشكل فعال في مرحلة مبكرة، ونحو تعزيز الصحة العقلية، وقد تم إعداد المسح للمساح للمساعدة في إدراك العلامات المبكرة لأي مشكلة متعلقة بالصحة العقلية".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق