هل اغتالت إيران " أبوناهض " فى هولندا؟.. أحوازيون يجيبون

السبت، 16 ديسمبر 2017 10:43 ص
هل اغتالت إيران " أبوناهض " فى هولندا؟.. أحوازيون يجيبون
عنتر عبداللطيف

من يقف وراء اغتيال المناضل الأحوازى أحمد مولى " أبوناهض " الذى تعرض للقتل باطلاق النار عليه فى هولندا مؤخرا ؟.

أصبح الغموض فى قضية " أبوناهض " سيد الموقف بعد أن تبادل البعض الاتهامات فيما أكد آخرون ضلوع إيران فى الجريمة حيث قال الكاتب الصحفى عايد الشمرى " رحم الله الشهيد أحمد مولى ، وتباً ولعنةً من الله على كل من يريد استغلال هذا المصاب الجلل لصالح حركته أو لبث الفتنة الإعلام القطري والتركي تجاهل استشهاد أحمد مولى رحمة الله وعندما غطوه قالوا عنه "إيراني " ننتظر بيان من القوى الوطنية ضد الإعلام التركي والقطري.

أحمد-مولى
 

تابع الشمرى فى تدوينات له على " فيس بوك " أعجبني الوعي الكبير لدى الأحوازيين بعد أستشهاد أحمد مولى ، وأن يكون استشهاده عامل لعودة التكاتف وليس لبث الفتنة فهناك من يعمل لجر الأحواز لفتنة ، لعدة أهداف منها استخباراتية إيرانية ومنها لأهداف سياسية وتصفية حسابات أحوازية يجب أن تكونوا على قدر المسئولية وتبصقوا بوجه كل من يريد الفتنة حتى لو كان أحواز ي يناضل في الخارج منذ سنين عديدة فالأعمال الأحواز هي "القضية الأهم" وليست القضية حزب أو حركة أو مسمى".

عايد-الشمراني
عايد الشمري 

 

فيما قالت حوراء أحمد مولى ابنة الناشط الأحوازى أحمد مولى  رئيس حركة النضال العربي الأحوازي  الذى اغتيل مؤخرا بالعاصمة الهولندية لاهاى" لاحظت أن زوبعة كبيرة قد أثيرت حول لقائي مع رويترز، لذا أحب أن أقوم بترجمة تصريحي حرفياً كي لا يتم استخدام الأمر بطريقة تصب في مصلحة المغرضين.

81e2480e-1a8b-47cb-aec2-753b30607dd0
 

تابعت حوراء فى تصريحات لها اليوم الخميس  "لقد صرحتُ لصحيفة رويترز بالتالي: 'جميع السيناريوهات مفتوحة بالنسبة للعائلة. إيران هي المشتبه به الرئيس ولكن ليس الوحيدوالشرطة الهولندية أكدت في برنامج أوبسبورينغ فيرزوخت أن 'جميع الإحتمالات واردة' وبإمكان الجميع مراجعة ذلك. إذن ما صرحتُ به ليس بجديد.

أضافت " كما إن وكالة رويترز وكالة عريقة ولها اتصالاتها ومراسليها، وقد قامت بإجراء بحثها الخاص، ولها الحق في إعطاء تحليلها حول الإغتيال وليس بإمكاننا أو بإمكان إيران أو السعودية منع ذلك لذا أرجو من الجميع قراءة التقرير بدقة قبل أن تنضح أفواهكم بكلام غير مسؤول".

كان حسن راضي، مدير مركز الأحواز للإعلام والدراسات الاستراتيجية،قد أكد أن رئيس حركة "النضال لتحرير الأحواز" اغتيل في مدينة (لاهاي) الهولندية، اليوم الأربعاء.

Capture
 
nb
 

وقال راضي  فى تصريحات له إنه "تم اغتيال المناضل أحمد مولى أبو ناهض، في باب منزله في مدينة لاهاي الهولندي بثلاث رصاصات واحدة في رأسه واثنان في قلبه".

واضاف الناشط المقيم فى لندن  : "الاغتيال هو سياسي بامتياز لأن الضحية رئيس حركة النضال العربي ومطلوب لإيران"، مؤكداً ان طهران طالبت من الشرطة الدولية "الإنتربول" تسليمه لمحاكمته.

ووصف راضي الراحل أبو ناهض بـ "المناضل"، في إشارة إلى ترؤسه حركة التي تسعى إلى جانب حركات أخرى في رفع الظلم عن العرب في إيران وتحرير الأحواز من "الاحتلال الفارسي".

وكانت المنظمة الوطنية لتحرير الأحواز "حزم" قد نظمت العديد من التظاهرات فى العاصمة الهولندية لاهاي للتنديد بمقتل " أبوناهض ".

 

23519387_1904694979558645_3003340625178966939_n
 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق