احذري هذه الأخطاء أثناء وضع الماكياج.. تجعلك أكبر سنا

السبت، 16 ديسمبر 2017 02:00 م
احذري هذه الأخطاء أثناء وضع الماكياج.. تجعلك أكبر سنا
مكياج
ياسمين أحمد

وضع مساحيق التجميل من الأمور التي تهتم بها أغلب النساء ، ولكن البعض منهن إن لم تكن الكثيرات ،يرتكبن بعض الأخطاء أثناء وضع الماكياج ، فتجعلهم يبدون أكبر سنا ، لذلك بين موقع "غوفمينين " الألماني أهم هذه الأخطاء لتجنبها وهي كالآتي :

1) استخدام كريم الأساس
 الاستخدام الخاطئ لهذا الكريم تكون نتيجته عكسية تماما ،إذ قد يجعلك تبدين أكبر سنا  ويبدو كأنه قناع على الوجه ، لذا ينصح بأن لا تكون طبقة الكريم سميكة ولا يميل لونه إلى الاصفرار ، كما يجب عدم وضعه على العنق ولا فركه كثيرا بحيث يتغلغل في الجلد ، فحينها ستظهر بقع الوجه .

2) التقليل من استخدام البودرة 
عادة ما تستخدم البودرة للتخفيف من لمعان الجبين والأنف ، لكن استخدامها في مواقع أخرى من الوجه تجعل الوجه يبدو جافا و التجاعيد أكثر وضوحا ، وبالتالي تبدين أكبر سنا ، لذا يحذر استخدام البودرة في منطقة العين مثلا .

3) أحمر الشفاه 
يعتبر من أدوات التجميل الأساسية التى لا تستغني عنها أي سيدة ، فهو يجهلك تبدين أكثر حيوية وشبابا ، لكن الاستخدام الخاطئ يعطي نتيجة عكسية ، لذا يحذر من المبالغة في استخدامه بحيث يتجاوز حدود الشفاه ، ويصل إلى التجاعيد المحيطة بالفم ، مما يجعلك تبدين أكبر سنا . 

4) أحمر الخدود 
عادة ما تضع المرأة أحمر الخدود بشكل دائري  ، وهذا خطأ شائع بين النساء ، وبالتالي تبدو وكأنها قد تلقت ضربة على وجهها ، لذلك ينصح بتوزيع اللون على الخد بشكل غير دائري وعدم الاقتراب من الأنف .

5) ظل العيون 
يجب وضع الظل على كامل الجزء المتحرك من الجفن ، لكن يجب استخدام كمية قليلة ، واستخدام الألوان المناسبة مع الانتباه إلى تدرج الألوان في حال استخدام أو دمج أكثر من لون .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق