5 أسباب تدفع إدارة الأهلي لإقالة حسام البدري من تدريب الأحمر

السبت، 16 ديسمبر 2017 11:44 ص
5 أسباب تدفع إدارة الأهلي لإقالة حسام البدري من تدريب الأحمر
حسام البدرى- مدرب الأهلي
كتب- هيثم عويس

يبدو أن أيام حسام البدرى المدير الفنى للنادى الأهلى باتت معدودة فى قيادة الفريق الأحمر بعد النتائج السيئة، التى حققها الفريق فى المباراتين الأخيرتين بالهزيمة من مصر المقاصة بثلاثة أهداف مقابل هدفين والتعادل أمام طنطا بهدف لمثله، وهو ما جعله فى المركز الثانى بجدول الدورى برصيد 26 نقطة بفارق 4 نقاط كاملة عن الإسماعيلى المتصدر برصيد 30 نقطة.

والمتابع لمباريات الأهلى الأخيرة يرى أن حسام البدرى ومنذ نجاح مجلس محمود الخطيب بالكامل بدلا من محمود طاهر وهو يقود الفريق الأحمر بعصبية شديدة أثرت على تركيزه مع الفريق.

«صوت الأمة» يستعرض أهم العوامل التى تقرب حسام البدرى من خط النهاية مع الأهلى:

- التوافق مع الإدارة الجديدة

ظهر للجميع أن هناك عدم توافق بين حسام البدرى ومحمود الخطيب، ومازال "اللى فى القلب فى القلب" فمنذ رحيل البدرى عن قيادة المارد الأحمر فى 2012 من أجل دولارات أهلى طرابلس الليبى ووقتها كان الخطيب نائبا لرئيس مجلس الإدارة ولم تعد المياه لمجاريها بين الطرفين نظرا لسوء الموقف الذى اتخذه البدرى وقتها وقيل أنه باع الأهلى من أجل حفنة دولارات، خاصة وأن معظم المجلس الحالى كانوا أعضاء فى مجلس حسن حمدى.

- الراتب الشهري

من أهم الأزمات التى ربما تعجل برحيل حسام البدرى الراتب الشهرى الذى كان يتقاضاه حيث كان يحصل على 400 ألف جنيه من خزينة النادى و200 ألف جنيه من محمود طاهر بشكل شخصى وفور سقوط طاهر فى الانتخابات الأخيرة توقف المبلغ الذى كان يحصل عليه البدرى من جيب رئيس الأهلى الأسبق ليجد المدير الفنى نفسه أمام مجلس الخطيب الذى رفض أى أحاديث فى هذا الموضوع مكتفيا بالمبلغ الموجود فى عقد حسام البدرى دون أى زيادة.

- نتائج الفريق السلبية

منذ قدوم مجلس محمود الخطيب على رأس مجلس إدارة الأهلى والمارد الأحمر فى تراجع شديد فى النتائج فقد فاز بصعوبة على الأسيوطى بهدف مقابل للاشئ، ثم خسر لقاء مصر المقاصة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وأخيرا التعادل أمام طنطا بهدف لمثله وهو ما أدى لوجود حالة من الغموض حول مستقبل حسام البدرى مع الأهلى.

 - سوء حالة اللاعبين

يعد أحد الأسباب الرئيسية التى ربما تعصف بحسام البدرى وجهازه بالكامل سوء حالة اللاعبين والإعتماد عليهم طوال الموسم سواء كان مستواهم جيد أو ضعيف معللا ذلك بأنهم يمتلكوا الخبرات المحلية، وابتعاد بعض العناصر الجيدة التى تعاقد معها الأهلى فى الانتقالات الصيفية الماضية مثل إسلام محارب وعمرو بركات القادم من انتقالات الشتاء الماضية والسورى عبد الله الشامى.

- الصدام مع نجوم الفريق

أحد الأسباب القوية أيضا التى ربما تعجل برحيل حسام البدرى صدامه الكبير مع نجوم الفريق الكبار ومطالبته برحيلهم يأتى على رأسهم حسام غالى قائد الفريق الذى رحل عن صفوف الأهلى فى الانتقالات الصيفية الماضية بناء على رغبة المدير الفنى للأهلى، كما تمسك البدرى باستمرار المغربى وليد أزارو كمهاجم صريح للفريق، وتغاضى تماما وجود المهاجم الدولى عماد متعب، الذى أكد فى أكثر من مباراة أنه مهاجم كبير إلا أن حسام البدرى رفض مشاركته تماما ويخرجه كل مباراة من قائمة الفريق.

ويرتبط حسام غالى بعلاقة قوية مع مجلس محمود الخطيب منذ الانتخابات الأخيرة بعدما عاد اللاعب خصيصا من السعودية للإدلاء بصوته فى الانتخابات ووقف بجانب القائمة فترة كبيرة، وهو ما أكد أن اللاعب سيعود فى الصيف المقبل لقيادة وسط الأهلى بعد انتهاء فترة إعارته مع النصر السعودى. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة