تأجيل طعن "طاهر" لإلغاء حكم تمكين "أهلي زايد" من القيد في العمومية

السبت، 16 ديسمبر 2017 11:22 ص
تأجيل طعن "طاهر" لإلغاء حكم تمكين "أهلي زايد" من القيد في العمومية
محمود طاهر
هبة جعفر

أجلت المحكمة الإدارية العليا، اليوم السبت، برئاسة المستشار أحمد أبو العزم، رئيس مجلس الدولة، الطعن المقدم من محمود طاهر رئيس نادى الأهلي السابق لإلغاء حكم القضاء الإداري بأحقية أعضاء النادي الأهلي فرع الشيخ زايد بقيدهم بكشوف أعضاء الجمعية العمومية المقرربمقر النادي بالجزيرة لجلسة 27 يناير المقبل للاطلاع.
 
وكانت قضت محكمة القضاء الإداري  ببطلان قرار رئيس النادي السابق وتمكين أعضاء فرع النادي بالشيخ زايد من الحضور بالجمعية والتصويت فيها تنفيذاً للحكم السابق صدوره من المحكمة في هذا الشأن.
 
وذكرت الدعوى المقامة من أعضاء النادي أن محكمة القضاء الإداري بالقاهرة، أصدرت حكما بتاريخ 15 مارس 2017 في ظل العمل بقانون الرياضة السابق بأحقية أعضاء النادي الأهلي فرع الشيخ زايد في حضور الجمعيات العمومية للنادي والتصويت والترشح وممارسة كل حقوقهم الدستورية والقانونية، ومنذ ذلك التاريخ أصبح لأعضاء النادي الأهلي فرع الشيخ زايد حق ومركز قانوني أصيل لا يجوز إهداره أو التعدي عليه أو تعطيله.
 
وأضافت الدعوى أن أعضاء فرع الشيخ زايد حضروا الجمعية العمومية التي عقدها النادي في 26 أغسطس الماضي، للتصويت على لائحة النادي الأهلي الخاصة، ومارسوا كل حقوقهم الممنوحة لهم بموجب الحكم القضائي المشار إليه.
 
وتابعت الدعوى، أن مجلس إدارة النادي الأهلي دعا بتاريخ 15 أكتوبر المنصرم إلى عقد جمعية عمومية لإجراء الانتخابات المحدد لها يوم الخميس الموافق 30 نوفمبر الجاري، والتي سيتم خلالها انتخاب مجلس إدارة جديد للنادي، وقد أعلن المدير التنفيذي للنادي عبر وسائل الإعلام عن عدم توجيه الدعوة لأعضاء فرع الشيخ زايد لحضور الجميعة؛ استنادًا إلى خطاب اللجنة الأوليمبية، والذي طالب النادي الأهلي بالالتزام بنصوص اللائحة الاسترشادية وخاصة المادة الثامنة منها التي تمنع أعضاء الفروع من ممارسة حقوقهم الدستورية في التصويت والترشح.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة