صفعة جديدة على وجه تميم.. لهذه الأسباب انسحبت "القطرية" من السوق التأمينى بالإمارات

السبت، 16 ديسمبر 2017 09:00 م
صفعة جديدة على وجه تميم.. لهذه الأسباب انسحبت "القطرية" من السوق التأمينى بالإمارات
تميم بن حمد
عنتر عبداللطيف

تخسر الدوحة يوما بعد آخر مليارات الدولارات بسبب إصرارها على دعم الإرهاب، ما دفع مصر والسعودية والإمارات والبحرين إلى اتخاذ موقف موحد تجاه قطر التي زعمت أنها بريئة من تهمة دعم الإرهاب.

آخر خسائر قطر خروج الشركة القطرية العامة للتأمين، المدرجة في بورصة الدوحة للأوراق المالية من السوق التأميني في إمارة دبي بدولة الإمارات.

 

qgirco
 

 

الشركة القطرية العامة للتأمين تأسست عام 1979، وتعمل في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال 7 أفرع بمختلف أنحاء دولة قطر إلى جانب فرع وحيد في إمارة دبي، ويبلغ رأسمال الشركة نحو 875 مليون ريال (240.3 مليون دولار)، موزعا على 87.5 مليون سهم.

وقالت الشركة في بيان مقتضب للبورصة أمس الأول، إنها ستقوم بإعداد وتنفيذ خطة الخروج من سوق دبي، بعد التنسيق والحصول على موافقة الجهات الرقابية المختصة.

ولم يتطرق بيان الشركة إلى الأسباب التي أدت لخروج الشركة القطرية من السوق التأمينية الإماراتية.

وكانت  المعارضة القطرية كشفت عن تفاصيل جديدة بشأن الخسائر التي تتلقها الدوحة، منذ بداية المقاطعة العربية لها في يونيو الماضي وحتى الآن، فبجانب الخسائر في البورصة القطرية، وارتفاع أسعار السلع، تلقت شركات التأمين القطري ضربة أخرى بعدما تراجعت مؤشراتها إلى 30% خلال الـ 5 أشهر الماضية.

وأكدت المعارضة القطرية فى تدوينات لها على موقع التواصل الإجتماعى "تويتر" أن التأمين القطري انهيار بلا ضمان، حيث تتكبد شركات التأمين القطري خسائر فادحة، موضحة أن مؤشر التأمين بالبورصة تراجع إلى 30% في خمس أشهر، فيما أبقت وكالات الائتمان تصينفها عند(-a).

الجدير بالذكر أن قطر تعرضت لخسائر عديدة فى قطاعات اقتصادية مختلفة من بينها سوق النفط فضلا عن القطاع الفندقى وخسائر متتالية بالبورصة منذ مقاطعة الدول العربية الأول للدوحة .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة