لريادة الأعمال..

بروتوكول تعاون بين "القوى العاملة" وجامعة الإسكندرية لتأهيل الشباب

السبت، 16 ديسمبر 2017 05:59 م
بروتوكول تعاون بين "القوى العاملة" وجامعة الإسكندرية لتأهيل الشباب
وزير القوى العاملة محمد سعفان
محمود عثمان

قال وزير القوي العاملة، محمد سعفان، أن الوزارة من خلال بروتوكول التعاون مع كلية التجارة بجامعة الإسكندرية حريصة على تغيير ثقافة وفكر الشباب نحو التدريب على الحرف والمهن المختلفة  بمراكز التدريب التابعة بالوزرة بمحافظة الاسكندرية، وتأهيله وتشجيعه على التحول إلى ريادة الأعمال من خلال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.
 
جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها  الوزير على هامش توقيع بروتوكول التعاون بين الوزارة، وكلية التجارة بجامعة الاسكندرية، الذي يهدف إلي التعاون بين الطرفين لتدريب الطلبة والخريجين في أثناء فترة الدراسة علي مهن فنية تعمل علي تشجيعهم لتقبل ثقافة العمل الحر والاطلاع على الأفكار الحديثة لريادة الأعمال، وذلك تحت مسمي مبادرة "بلدك معاك".
 
وأشار الوزير أن الشباب هو مستقبل الوطن لذا نتطلع أن نؤهله ونضيف إليه العديد من المقومات حتى يصبح مؤهل لتنفيذ جميع الأفكار والمشروعات التي ستسهم  في الحد من نسبة البطالة، وبالتالي  تدعيم الاقتصاد.
 
ونوه الوزير إلى أنه تدعيما للبروتوكول سيتم منح جائزة لأفضل متدرب على مستوى جامعة الإسكندرية كحافز للشباب للإقبال على المشاركة في  التدرب على أكثر من حرفة، مؤكدا أنه لن يكون هناك تفرقة بين شاب وشابة في التدريب، وإنما التدريب مفتوح للفئتين.
 
وطالب "سعفان" بضرورة التكاتف وبذل المزيد من الجهد في العمل للوصول بمصر للمكانة التي نأمل جميعا أن تكون فيها، ومنح الوزير درع الوزارة إلى الدكتور السيد الصيفي عميد   كلية التجارة بجامعة الإسكندرية ، كما منح عميد الكلية  درع الكلية إلى وزير القوى العاملة  تقديرا لجهوده في تنفيذ هذا البروتوكول.
 
حضر الاحتفالية الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم الأسبق، وأساتذة وعمداء الجامعة والطلاب . 
 
وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

كلية التجارة جامعة الإسكندرية
كلية التجارة جامعة الإسكندرية

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق