أخبار الحوادث اليوم الأحد 17-12-2017: المفتي يحدد مصير أول متهمة بالانضمام لـ"داعش" 30 ديسمبر.. و"مسجون آخر زمن" يشتري من "كانتين" السجن بأموال مزورة

الأحد، 17 ديسمبر 2017 01:37 م
أخبار الحوادث اليوم الأحد 17-12-2017: المفتي يحدد مصير أول متهمة بالانضمام لـ"داعش" 30 ديسمبر.. و"مسجون آخر زمن" يشتري من "كانتين" السجن بأموال مزورة
يوسف القرضاوي
هبة جعفر

نشرت "صوت الأمة" صباح اليوم الأحد 17-12-2017، حتى الساعة الواحدة ظهرًا، عددا من الأخبار كان أبرزها: 30 ديسمبر.. المفتي يحدد مصير أول متهمة بالانضمام لـ"داعش" داخل مصر، اليوم.. كلمة الفصل في مصير القرضاوي و260 إخوانيًا في 3 قضايا إرهاب، التأديبية تعاقب وكيل "تعليم دمياط" لمشاركة نجلها بامتحانات الثانوية (مستند)، مسجون آخر زمن.. يشتري من "كانتين" السجن بأموال مزورة.

 

أخبار الحوادث اليوم: 30 ديسمبر... المفتي يحدد مصير أول متهمة بالانضمام لـ"داعش" داخل مصر 

 

إحالة أول متهمة بالانضمام لـ"داعش" داخل مصر إلى المفتي
 

أحالت  المحكمة المختصة،اليوم السبت، الدكتور سارة عبدالله، أول متهمة بالإنتماء لتنظيم داعش الإرهابى، داخل الأراضى المصرية، إلى مفتي الجمهورية، لأخذ الرأى الشرعي بشأن إعدامها، على خلفية اتهامها باستهداف سفارة النيجر، ومقتل فرد أمن مركزي مكلف بحراسة السفارة وإصابة آخر، وحددت المحكمة جلسة 30 ديسمبر الجاري، للنطق بالحكم.  

وكشفت  تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا أن المتهمين قرروا ضرب السفارة، للإعلان عن تواجد التنظيم في قلب القاهرة، وأن أفكارهم كانت تعتمد على إحداث حالة من الفوضى في البلاد لإجبار النظام السياسي الحالي على التخلي عن الحكم وفرض الشريعة وتطبيقها بالقوة، واعترف المتهمون أيضا، أنهم يبايعون أمير تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي، خليفة للمسلمين.  

أخبار الحوادث اليوم: اليوم... كلمة الفصل في  مصير القرضاوي و260 إخوانياَ في 3 قضايا إرهاب

 

المحكمة تحدد مصير القرضاوي و260 إخوانياَ في 3 قضايا إرهاب.. اليوم
 

تسدل اليوم الأحد، المحكمة المختصة الستار علي أخطر ثلاث قضايا ارهاب تنظرها المحاكم المصرية خلال الفترة الحالية، وتحدد مصير عدد من القيادات الإرهابية التي تخصص في استهداف الدولة المصرية على رأسهم كل من يوسف القرضاوى، وعضو مكتب إرشاد محمود غزلان، وعبدالرحمن البر مفتى الجماعة، لتورطهم فى حرق واستهداف سيارات الشرطة فى عدد من المناطق على مستوى الجمهورية .

 
تأتي القضية الأولى المتهم فيها  رئيس رابطة علماء المسلمين، يوسف القرضاوى، وعضو مكتب إرشاد محمود غزلان، وعبدالرحمن البر مفتى الجماعة، و49 آخرين، فى قضية "اغتيال العقيد وائل طاحون" .
 
ووجهت النيابة المتخصصة إلى المتهمين فى القضية رقم 288 لسنة 2015 عسكرية، اتهامات اغتيال العقيد وائل طاحون بالمطرية، وتأسيس لجان عمليات نوعية على هيئة خلايا مسلحة تضم أعضاء من جماعة الإخوان وآخرين موالين لها تتولى تنفيذ أعمال عدائية ضد القضاة وأفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة والمنشآت العامة، كما نسبت إليهم تسفير أعضاء التنظيم إلى السودان بطريق غير شرعى من أجل تلقى تدريبات على حمل السلاح وتصنيع وفك وتركيب المتفجرات.
 
 
أما القضية الثانية، المتهم فيها 156 متهما فى القضية المعروفة إعلاميا بـ" الخلايا النوعية لجماعة الإخوان الإرهابية"، حيث تشمل الاتهامات تنفيذ عمليات تفجير عبوة ناسفة داخل مديرية أمن الإسكندرية، وتفجير محولات كهرباء وسيارات شرطة بمناطق مدينة نصر والقاهرة الجديدة، وحرق واستهداف سيارات الشرطة فى عدد من المناطق على مستوى الجمهورية، وحصلت القضية على رقم 142 لسنة 2014 حصر أمن دولة عليا، والتى تم إحالتها إلى النيابة العسكرية، حيث قيدت برقم 2 لسنة 2016 جنايات شمال العسكرية.
 
 
وتضم القضية الثالثة المتهم فيها القيادي الإخوانى المتوفى محمد كمال، و52 من أعضاء الجماعة، الصادر من نيابة شمال القاهرة العسكرية، وذلك في القضية رقم 185 لسنة 2016، إلى المحكمة العسكرية بتهمة تكوين عصابة مسلحة للتعدى على المنشآت العامة والعسكرية، واستهداف أفراد الشرطة والجيش.
 
حيث كشفت التحقيقات أن القيادي الإخوانى محمد كمال - سبق تصفيته - و13 آخرين أمدوا الخلية الإرهابية بمعونات مادية ومالية، كما تولوا توفير مقرات تنظيمية وأموال وسيارات ومعلومات لتحقيق أغراض جماعة الإخوان.
 
ووجهت النيابة اتهامات لباقي المتهمين، بالانضمام لجماعة مسلحة وتلقيهم تدريبات على الأسلحة والذخيرة وزرع المفرقعات ورصد الأهداف لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف قوات الأمن.
 

أخبار الحوادث اليوم:  مسجون آخر زمن.... يشتري من "كانتين" السجن بأموال مزورة
 

 

"مسجون بس فهلوي".. يشتري من كافتريا السجن بـ"فلوس مزورة"
 
 
لم يمنعه السجن عن مباشرة نشاطه الإجرامي فقد أصبح يتقن التفكير الشيطاني ويمارسه بكل هدوء، فقد كشفت قوات الأمن بسجن النهضة، عن  ضبط أخطر مسجون يتاجر في العملات المزورة داخل محبسه، بمعاونة شقيقة زوجته، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.
 
جاءت البداية أثناء قيام  الخدمات الأمنية المعينة داخل سجن النهضة، بتفتيش الزيارات الخاصة بالمساجين، وأثناء تفتيش زيارة "سماح. ا"، بدون عمل، ومقيمة بمنطقة عين شمس، والقادمة لزيارة زوج شقيقتها "أحمد. ح"، مسجون على ذمة قضية جنايات مخدرات، تم العثور داخل حقيبتها الخاصة علي مبالغ مالية عملات مصرية وأجنبية مزورة.
 
وبمواجهتها، اعترفت بحيازتها للمبالغ المالية لإعطائها لزوج شقيقتها بقصد التعامل بها داخل الكافتيريا الخاصة بالسجن، وتبين من التحريات والتحقيقات أن المتهم كان ينصب على زملائه المسجونين بأموال مزورة كما أنه ينفق على نفسه في السجن بتلك الأموال المزورة.


أخبار الحوادث اليوم: بعد إن كشفهما "الفيس بوك" حبس زوجي العرفي المتهمين في واقعة "رضيع كايرو فيستيفال"

 

حبس زوجي العرفي المتهمين في واقعة "رضيع كايرو فيستيفال"
 

 

أمرت نيابة القاهرة الجديدة، بحبس زوجين من زيجة عرفية، حاولا التخلص من طفل الخطيئة بتركه بكايرو فاستيفال سيتي، بعد إن وجهت النيابة للوالدين تهمة الإهمال وتعريض حياة رضيع للخطر، واستدعت النيابة الطبيب الذي أجرى عملية الولادة للأم لسماع أقواله. 
 
وقد نشرت  "صوت الأمة"  أمس قصة رضيع كايرو فيستيفال سيتي، ونجاح مباحث القاهرة برئاسة اللواء محمد منصور بالاستعانة بالتقنيات الحديثة، ووسائل التواصل الاجتماعي وراء التوصل لكشف غموض بلاغ العثور على طفل لقيط. 
 
جاءت البدايى بعدما تلقى المقدم عمرو الوكيل، رئيس مباحث قسم شرطة التجمع الخامس، بلاغا من المدعو "عبد الرحمن. س"، سن 20، طالب ومقيم درب البركةـ دائرة قسم شرطة باب الشعرية، بأنه حال دخوله لمول كايرو فيستيفال ستيـ دائرة القسم شاهد سيارة لم يتمكن من التقاط أرقامها "قام قائدها بإلقاء طفل حديث الولادة" أمام باب المول، وفر هاربا. 
 
انتقل الرائد محمد ملش والرائد إسلام جمال، معاونا المباحث، وبالفحص تبين أن الطفل ذكر حديث الولادة ومربوط الحبل السري معلق بيده أسورة بلاستيك مدون عليه اسم الأم "أيه. ع. م"، ويرتدى فانلة أزرق داخل كوفيرتا، ولا يوجد به ثمة إصابات، وتم إيداعه بمستشفى القاهرة الجديدة.
 
وبإجراء التحريات وجمع المعلومات بمكان الواقعة، بمعرفة العميد عبد العزيز سليم، رئيس مباحث قطاع القاهرة الجديدة، لم يستدل على صحة ما جاء بأقوال المبلغ، وبتكثيف التحريات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة، ومتابعة الخبر المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي، رصدت المتابعة قيام شقيقة المبلغ،  وتدعى "أمنية"، سن 29، ربة منزل، ومقيمة بذات العنوانـ بنشر صورة الطفل على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، للاستدلال على أهليته، تعرف عليه الطبيب الذي قام بإجراء عملية الولادة، ويدعى محمد علي نافذ علي الشوربجي، سن 25، طبيب نساء وتوليد بمستشفى سيد جلال، ومقيم مركز المنصورة/ دقهلية. 
 
وباستدعاء الأخير وسؤاله، أيد ما جاء بالتحريات، وأقر بأن والدة الطفل تدعي "آية. ع"، سن 16، طالبة، ومقيمةـ دائرة قسم شرطة الظاهر ولها محل إقامة آخر دائرة قسم شرطة باب الشعرية، وأنها من قامت باستلام الطفل عقب وضعه بمستشفى سيد جلال. 
 
بإعداد الأكمنة اللازمة أسفرت إحداها عن ضبطها بمعرفة العميد نبيل سليم، مدير مباحث المديرية، وبمواجهتها بما ورد من معلومات وما أسفرت عنه التحريات أيدتها، وأقرت بزواجها عرفيًا من المُبلغ المدعو "عبد الرحمن. س"، وعاشرها معاشرة الأزواج فحملت منه، وأنجبت الطفل المعثور عليه، واتفقا على التخلص منه، فقام الأخير باختلاق واقعة عثوره على الطفل على النحو المشار إليه خشية افتضاح أمرهما. 
 
 
أخبار الحوادث اليوم: التأديبية تعاقب وكيل "تعليم دمياط" لمشاركة نجلها بامتحانات الثانوية (مستند)

لمشاركة نجلها بامتحانات الثانوية.. عقوبة اللوم جزاء وكيل "تعليم دمياط" (مستند)
 
 
عاقبت المحكمة التأديبية العليا، برئاسة المستشار الدكتور محمد جابر، نائب رئيس مجلس الدولة،  "مني. م. م" وكيل مديرية التربية والتعليم بدمياط وحاليا مدير مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ باللوم لمخالفاتها الإدارية والمالية.
 
أظهرت المحكمة في حيثيات القضية التي حملت رقم 122 لسنة 59 قضائية إن النيابة الإدارية أقامت الدعوي التأديبية ضد "مني.م.م" لكونها شاركت في الأعمال التحضيرية لامتحانات الثانوية العامة دور أول 2106 رغم توقيعها علي إقرار بعدم وجود مانع لديها في الاشتراك في الأعمال التحضيرية لامتحانات الثانوية رغم إن نجلها بهاء الدين كان ممن يؤدون الامتحانات مما يمنعها من المشاركة في الامتحانات.
 
وأوضحت المحكمة إن ما قامت به المذكورة مخالف للقرار الوزاري رقم 113 لسنة 1992، وذكرت "مني" في التحقيقات معها إنها وقعت علي الإقرار الخاص بعدم وجود موانع لديها من المشاركة بأعمال الثانوية العامة ولم يتبادر إلي ذهنها إن نجلها يؤدي الامتحانات بالإسكندرية يعد عائق دون مشاركتها في التحضيرات للامتحانات بكفر الشيخ.
 
وقالت المحكمة إن تقديم المحالة لطلب بإعفائها من المشاركة بالامتحانات جاء بعد الانتهاء من هذه الأعمال وكأنها تهدف إلي تضليل المحكمة والوزارة بهذا الطلب وقد استقر في وجدان المحكمة وعقيدتها إدانة المحالة وارتكابها المخالفة القانونية وثبوتها في حقها مما يستوجب توقيع العقوبة عليها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة