الرئيس العراقي: المشاكل العالقة بإقليم كردستان لن تُحل إلا بالحوار

الأحد، 17 ديسمبر 2017 01:46 م
الرئيس العراقي: المشاكل العالقة بإقليم كردستان لن تُحل إلا بالحوار
فؤاد معصوم

أكد رئيس الجمهورية العراقى فؤاد معصوم، اليوم الأحد، على أهمية الحوار المباشر بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان لحل جميع المشكلات العالقة، موضحا أن الرئاسة العراقية تعمل على تهيئة الظروف المناسبة للانتهاء من الأزمة الراهنة.

وقال مكتب معصوم - فى بيان أوردته قناة (السومرية) الإخبارية عقب استقبال، معصوم لسفير روسيا الاتحادية مكسيم مكسيموف - " إن جميع الأطراف، سواء فى الحكومة الاتحادية أو فى إقليم كردستان، مؤمنون بضرورة الحوار ومقتنعون أن لا حل سواه، لكن هذا يتطلب الإقدام من هذه الأطراف لمباشرة الحوار والتفاهم على أسس وطنية دستورية تراعى مصالح الجميع".

وأضاف معصوم أنه يعمل بجهد حثيث من أجل تهيئة جميع مستلزمات الظروف المناسبة للشروع سريعا بفتح قنوات الحوار البناء والإيجابى الذى يساعد فى الوصول إلى النتائج المرجوة للانتهاء من الأزمة الراهنة .

وعن العلاقات بين العراق روسيا الاتحادية، ثمن معصوم حسن اهتمام القيادة الروسية بتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، ولدور روسيا فى دعم العراق سواء فى حربه على الإرهاب أو فى تعزيز عملية البناء .

ومن جانبه، أكد السفير روسيا الاتحادية حرص القيادة الروسية على أمن واستقرار العراق وعلى أهمية حل المشكلات العالقة عبر الحوار الوطنى البناء وبما يساعد العراق فى المباشرة بإعادة بناء المناطق المتضررة بالحرب ضد الإرهاب ويسهل عودة النازحين إليها .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق