يهدها فرهدة المحاكم.. مصرية تعلن طلاقها من زوجها بأسلوب فريد من نوعه

الأحد، 17 ديسمبر 2017 10:00 م
يهدها فرهدة المحاكم.. مصرية تعلن طلاقها من زوجها بأسلوب فريد من نوعه
كتب- إسراء الشرباصي

تزداد حالات الطلاق والخلع فى المجتمع المصرى يوما بعد يوم لأسباب عديدة، ودائما ما نجد الزوجين بعد نهاية علاقتهما الزوجية يحتقر كل منهما الآخر، ويتلذذون فى تعذيب بعضهما بسبب النفقة والحضانة والرؤية بالإضافة إلى الإفصاح عن المشاكل التى تسببت فى الطلاق مع وضع الـ "تاتش" الخاص بهم فى المبالغة عن الأسباب.

 

1
 

 

تجربة فريدة من نوعها كانت لبطلتها السيدة "شيماء" التي أعلنت خبر طلاقها من زوجها على حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" بطريقة أثارت إعجاب الجميع، حيث بدأت إعلانها للخبر بقوله تعالى "وإن عزموا الطلاق فإن الله سميع عليم" صدق الله العظيم.

وسردت شيماء قصة طلاقها قائلة: "اختار الله لنا، ولطف بنا، إن الله جلت قدرته، وأنشأ خلقه على طبائع مختلفة، وغرائز شتى، فجائز للعشرة لا تستمر بينهم إلا بأحد أمرين، إما بالإشتراك فى الصفات أوفي بعضها، وإما بصبر أحدهما على صاحبه مع عدم الاشتراك، ولما علم الله أن البني آدم على هذا الوضع شرع للزوجين الطلاق، ليستريح إليه من عيل صبره على صاحبه، توسعةً عليهم، وإحساناً منه إليهم، فلأجل العمل على هذا تم اليوم الطلاق بيني وبين السيد المصون محمد كارم محمود ، ونطق بها إراحة لنا من فساد عشرة، وأطلب من الله أن يغني كلاً منا من سعته بخير الرزق الوفير، والعوض الصالح، والمستقبل الأفضل".

2
 

وأرفقت شيماء صورة تجمعهما عند المأذون عقب الانتهاء من إجراءات الطلاق مع المنشور، وظهر فيها الزوجين المطلقين مبتسمين لتدل على المودة بينهما التى احتفظا بها، رغم إنتهاء علاقتهما الزوجية بناء على رغبتهما، بدلا من أن تصل الأمور إلى المحاكم وتأخذ الرحلة سنوات قد تزيد من المشاكل ويحتقر الطرفين بعضهما فى هذه الفترة.

 

3
 

لتنجرف التعليقات على المنشور معجبين بقوة الشخصية والاحترام المتبادل والأسلوب المحترم الذى أعلنت فيه شيماء عن طلاقها متمنية حياة جديدة سعيدة لها ولطليقها.

4
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق