مستشار الأمن القومي الأمريكي يهاجم قطر وتركيا: ضالعان في تمويل الإرهاب

الأحد، 17 ديسمبر 2017 02:45 م
مستشار الأمن القومي الأمريكي يهاجم قطر وتركيا: ضالعان في تمويل الإرهاب
ترامب وهربرت ماكماستر

وجه مستشار الأمن القومي الأمريكي، الجنرال هربرت ماكماستر، انتقادا حادة لممارسات قطر وتركيا، مشددا على أن البلدين ضالعان في دعم الإيدولوجيات المتشددة وتمويلها.
 
وقال "هربرت" في تصريحات تليفزيونية، إن الأزمة الخليجية الأخيرة مع قطر كانت بمثابة نداء تنبيهي wake up call لنا عن خطورة تمويل الإرهاب وخطورة جماعة الإخوان المسلمين، وعلينا استخدام كافة الأدوات المتاحة من عقوبات وتشريعات ومعلومات استخبارية اقتصادية لوقف تمويل الإرهاب.
 
وأضاف: "ينبغي رصد علاقات الحرس الثوري الإيراني وتحديد أصحاب الشركات الإيرانية التي لها علاقة بالنظام الإيراني الراعي للإرهاب، فهذه الشركات ليست خطيرة على الشرق الأوسط فقط، وإنما على العالم".
 
وتابع: "عدم بذل جهود كافية تجاه التهديدات الإرهابية بمختلف أطيافها وأيديلوجياتها العنيفة الداعية للعنف والكراهية تسبب في انتشارها".
 
وواصل: "ولذلك علينا تنظيم جهودنا وتركيزها في 3 مجالات: 1-التركيز على الجهاديين والجماعات التابعة للقاعدة وداعش.2- التركيز على الدول الراعية للإرهاب مثل إيران التي تدعم حزب الله وحماس وجماعات إرهابية أخرى تهدد أمننا القومي.3-الحد دون استمرار نشر بعض المدارس الدينية التقليدية في البقان وإفريقيا وآسيا الفكر المتطرف ووقف الدعم المالي الذي يتدفق إليها".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة