ضبط تشكيل عصابي تخصص في النصب علي راغبي السفر لإيطاليا

الأحد، 17 ديسمبر 2017 03:32 م
ضبط تشكيل عصابي تخصص في النصب علي راغبي السفر لإيطاليا
إسلام ناجي

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، اليوم الأحد، في كشف لغز تعرض العديد من المواطنين لعمليات نصب من قبل تشكيل عصابى يقوده صاحب مكتب ترجمة، بالاشتراك مع موظف أمن سابق بمكتب التوثيق بالقنصلية الإيطالية، وتخصصوا فى عمليات التزوير والنصب على المواطنين راغبى السفر إلى إيطاليا، واعترفوا بالنصب باستخدام الأختام الخاصة بمكتب التوثيق التى استولى عليها الموظف أثناء أحداث الانفجار بجوار مبنى القنصلية.
 
البداية عندما تلقي ضباط مباحث قسم شرطة بولاق أبو العلا، العديد من البلاغات ضد المدعو "نبيل. س" 46 سنة، صاحب المكتب الأوروبى للترجمة، وشهرته "نبيل السلامونى"، والسابق اتهامه فى 5 قضايا أخرهم 3029 لسنة 2017 بولاق أبو العلا "نصب"، والمطلوب التنفيذ عليه فى 18 حكم حبس جزئى "تزوير ونصب" بإجمالى حبس 37 سنة، لقيامه بالنصب على المواطنين راغبى السفر إلى دولة إيطاليا أثناء تقدمهم لترجمة الأوراق والمستندات المطلوبة للسفر بمكتب الترجمة ملكه، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بإجمالى 28.200 جنيه بدعوى توثيق الأوراق والمستندات، وتبين تزوير الأختام والتوقيعات.
 
وبتقنين الاجراءات، تبين صحة المعلومات، فتم إعداد الأكمنة وتمكن ضباط مباحث القسم، من ضبطه، وبمواجهته ببلاغات المواطنين، أقر بصحتها، واعترف بقيامه بالنصب على المواطنين وتزوير الأختام والتوقيعات الخاصة بمكتب توثيق القنصلية الإيطالية، بالاشتراك مع "ماهر م ق" 28 سنة، موظف أمن سابق بمكتب التوثيق بالقنصلية الإيطالية، تم فصله منذ سنة لاكتشاف القنصلية تداخله بأوراق التوثيق"، والسابق اتهامه فى قضية "مصنفات".
 
وأمكن ضبط الأخير أثناء استقلاله سيارته وبحوزته طبنجة صوت معدلة، وبمواجهته اعترف بتكوينه والمتهم الأول تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه فى التزوير والنصب على المواطنين.
 
وبتطوير مناقشتهما اعترفا بارتكاب 11 حادث نصب بذات الأسلوب، والاستيلاء على أموال من المواطنين، وأضافا بإنفاقهما المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباتهما الشخصية، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المتهم الأول واتهموهما بالنصب، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة