قراصنة كوريا الشمالية يحاولون سرقة عملة بيتكوين من خلال استهداف مشترى العملة

الأحد، 17 ديسمبر 2017 09:00 م
قراصنة كوريا الشمالية يحاولون سرقة عملة بيتكوين من خلال استهداف مشترى العملة
عملة
لميس محمد

يوما بعد يوما تزداد قيمة عملة الـ  بيتكوين ويبدو أن كوريا الشمالية تحاول الربح من هذا الاندفاع المبالغ في في التعامل مع العملة الافتراضية ، ووفقا لتقارير Secureworks وهي شركة أمريكية لحماية المعلومات على الانترنت أن مجموعة "لازاروس" الفريق المرتبط بحكومة كوريا الشمالية قام بإجراء حملة spearphishing ضد عمال صناعة العملات الإلكترونية الذين حاولوا سرقة عملة الـ بيتكوين.

ووفقا للتقرير الذى نشر على موقع " engadget" حاولت الهجمات الإلكترونية خداع مشترى عملة الـ بيتكوين من خلال المساومة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم عن طريق تضمين ملف Word يبدو غير ضار ، وطلبوا رؤية الوثيقة الخاصة بالشراء، وإذا استجاب المشترين فسيقوم المخترقين بتحميل الفيروس الذى يساعدهم في السيطرة على الكمبيوتر .

وقد جرت محاولات عديدة للاختراق في نوفمبر ولكن المحللين التابعين لشركة Secureworks قالوا أن حملة الخداع بدأت في وقت مبكر من عام 2016، ومن المرجح أن لا تزال مستمرة .

وقد نفذت بالفعل جهود الاستيلاء على المال مثل الهجوم المصرفي عام 2016 التي إدت إلى خسارة 81 مليون دولار، والاستحواذ على بعض من عملة الـ بيتكوين التي يمكن أن تجني ثروة لصاحبها بسبب وصول سعر الواحدة منهم إلى حوالى 19،400 دولار حتى ميعاد نشر التقرير.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق