"خطة البرلمان" توصي بتشكيل لجنة لكشف المخالفات المالية بالسكة الحديد

الأحد، 17 ديسمبر 2017 07:02 م
"خطة البرلمان"  توصي بتشكيل لجنة لكشف المخالفات المالية بالسكة الحديد
مصطفي سالم
مصطفى النجار

 
أوصت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة مصطفي سالم وكيل اللجنة بتكليف وزارة المالية، تدبير 350 مليون جنيه، لتطوير محطات السكك الحديدية، من الخزانة العامة، كذلك تدبير  1.2 مليار جنيه لتطوير الهيئة. 
 
وأوصت اللجنة بضرورة مخاطبة رئيس المجلس بتشكيل لجنة تقصي حقائق لكشف مخالفات الهيئة، كذلك إبلاغ اللجنة بخطة أعمال شركة المشروعات التابعة للهيئة. 
 
وأمرت اللجنة بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعظيم إيرادات النقل، وإيداع توصيات وزارة المالية بمقترحاتها لتطوير الهيئة بأمانة اللجنة.
 
 
وانتقد النائب عصمت زايد، عضو اللجنة، وجود تعينات في وظائف دون الحاجة إليها، مؤكدًا أن الهدف من المناقشة معاونة الهيئة في تجاوز الأزمة التي تواجهها. 
 
وطالب ممثل وزارة المالية، بتحريك أجرة الركاب بالسكك الحديدية مع مراعاة البعد الاجتماعي، ومشاركة شركات القطاع الخاص كمستخدم للخدمة واستخدام أصول الهيئة، مؤكدًا أن هناك اتجاه لزيادة المخصصات المالية للهيئة، قائلًا إن الأجور تستحوز علي جزء كبير من الإيرادات.
 
 
ورد حسني سليمان ممثل الهيئة، قائلًا إن زيادة الأجرة قرار سيادي، وأن الهيئة تحتاج إلى 359 مليون جنيه بشكل عاجل لإنهاء مشروعات مع البنوك، ولم تتمكن من السداد لوجود عجز مالي نتج عنه مشاكل عديدة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق