إغلاق المدارس الابتدائية والمناجم ومعامل الأسمنت في إيران بسبب ارتفاع نسبة التلوث

الأحد، 17 ديسمبر 2017 11:17 م
إغلاق المدارس الابتدائية والمناجم ومعامل الأسمنت في إيران بسبب ارتفاع نسبة التلوث
إغلاق المدارس الابتدائية والمناجم ومعامل الأسمنت في إيران
الحسانين محمد

أغلقت غالبية المدارس الابتدائية في طهران، أبوابها اليوم الأحد ، في عدد كبيرمن مدن المحافظات الإيرانية، بسبب الارتفاع الشديد في نسبة تلوث الهواء.

وأعلنت السلطات المحلية مساءالأحد، إغلاق جميع المؤسسات التعليمية الإبتدائية في محافظة طهران، باستثناء مدينتين. ويمكن تمديد هذا التدبيرإلى الاثنين.

بلغ تلوث الهواء مستويات مرتفعة جدا، منذ بضعة أيام في العاصمة التي يناهزعدد سكانها 8،5 ملايين نسمة،وارتفعت نسبة تركيز الجسيمات (بي.ام2،5) السبت إلى 169 ميكروجرام بالمترالمكعب الواحد في بعض الأحياء، فيما توصي منظمة الصحة العالمية بنسبة يبلغ متوسطها أقل من 25 ميكروغرام على امتداد 24 ساعة.

وصباح الأحد بلغت نسبة تركيزالجسيمات بي.ام2،5 ، 185 ميكروجرام في المترالمكعب الواحد في الوسط، كما ذكرت السلطات البلدية.

وأمرت سلطات محافظة طهران بإقفال المناجم ومعامل الأسمنت يوم الإثنين، وشددت القيود على حركة السيرالتي عادة ما تفرض في وسط العاصمة.

وفي تبريز وأوروميه، شمال غرب إيران، أقفلت المدارس الأحد لليوم الثاني على التوالي، كما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

وذكرت وسائل الإعلام الإيرانية أن التلوث في طهران، الدائمة الازدحام تقريبا، ناجم بنسبة 80% عن غازات العوادم لحوالي خمسة ملايين سيارة، وثلاثة ملايين ونصف دراجة نارية.

وطلبت السلطات من الفئات الحساسة، كالمسنين والأطفال والحوامل والأشخاص الذين يعانون مشاكل في القلب، ألا يخرجوا من منازلهم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق