وزير المالية للبرلمان: الحكومة درست 31 سيناريو بشأن تمويل التأمين الصحي

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 12:22 م
وزير المالية للبرلمان: الحكومة درست 31 سيناريو بشأن تمويل التأمين الصحي
الدكتور عمرو الجارحى
كتب مصطفى النجار

قال الدكتور عمرو الجارحى، وزير المالية، أن الدراسة الإكتوارية التي أجرتها الحكومة بشأن قانون التأمين الصحي الشامل، تمت بجهد جبير وعمل شاق طوال 15 شهرًا للوصل إلى أفضل السيناريوهات الخاصة بمصادر التمويل، والتي وصل عددها نحو 31 سيناريو.
 
جاء ذلك فى الجلسة العامة للبرلمان برئاسة الدكتور علي عبدالعال، أثناء مناقشة المادة 40 من قانون التأمين الصحى، ردا على حديث النائب هيثم الحريرى، الذى وصف الدراسة الإكتوارية للقانون بأنها تعجيزية، وكبيرة، ولم تتاح الفرصة للنواب للإطلاع عليها، حيث أكد الوزير على أن الحكومة قدمت ملخص لها ولم تتأخر فى تقديم أي معلومة للنواب بشأن الدراسة الإكتوارية.
 
ولفت وزير المالية، إلى أنه منذ أيام فى اليابان كان يعقد مؤتمر دولي بشأن التأمين الصحى بالعالم، ومصادر تمويله وسط إهتمام بأهمية الصحة والنهوض بها ودورها فى التنمية المستدامة، مؤكدا على أننا انتهينا من قانون التامين الصحى، والعالم كله ينظر إلى أهميته، وبالتالي سيكون لها مسار إيجابى فى الدولة المصرية، قائلا:"العالم خصص يوم فى العام للتأمين الصحي واليابان ستعمل على دعمه 2.9 مليار دولار سنويا علي مستوى العالم للنهوض به".
 
وبشأن نسبة الـ3% في الدستور، قال الوزير:"3% فى التأمين الصحى لكن الدولة متعهدة على الاستمرار فى دعم قطاعات صحية أخرى مثل الطب الوقائى وأيضا دعم غير القادرين".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة