بالفيديو .. روبوت يعمل كرسى متحرك يسهل الاستخدام لذوي الحالات الخاصة

الإثنين، 18 ديسمبر 2017 04:30 م
بالفيديو .. روبوت يعمل كرسى متحرك يسهل الاستخدام لذوي الحالات الخاصة
Rodem
لميس محمد

قامت شركة Rodem باختراع كرسى متحرك ربوتى يساعد في حركة أكثر مرونة وسهولة لمستخدميه، يواجه العديد من مستخدمى الكراسى المتحركة صعوبات أثناء التنقل والحركة من و إلى السرير أو الكراسى العادية أو التواليت، أو أثناء الحاجة إلى التقاط الأشياء التي لا تكون في متناول اليد بشكل سريع.

يتميز الكرسى المتحرك الجديد بشكل سلس على عكس الشكل التقليدي، حيث أنه سيكون على مستخدميه الجلوس على الأعلى ودون الحاجة إلى تحريكه عن طريق استخدام العجلات بسبب ديناميكية الروبوتات التي يتعامل بها.

ووفقا للتقرير الذى نشر على موقع " engadget" أنه يمكنك التحكم في الكرسي المتحرك الجديد باستخدام الهاتف الذكي، حتى تتمكن من استدعاءه بسهولة إلى السرير الخاص بك أو استخدامه للخروج من الطريق ليلا.

ويستطيع الكرسى المتحرك الجديد المشى لحوالي 9.3 ميل، والسرعة القصوىMPH  3.7، ويحتاج إلى 8 ساعات ليتم إعادة شحنه من جديد.

ويظهر في الفيديو الذى قامت الشركة بنشره طريقة استخدام الكرسى المتحرك الجديد وكيفية التعامل معه عن طريق تطبيق الهاتف الذكى المدعوم من كلا النظامين ios واندرويد.

متاح الكرسى المتحرك الجديد التابع لشركة Rodem في اليابان بسعر حوالي  8،700 دولار، ومن المقرر أن يصل إلى المملكة المتحدة في عام 2018.

يساعد الكرسى المتحرك الجديد العديد من الأشخاص الذىن يعانون من استخدام محدود للجزء العلوى من أجسادهم، بسبب أنه يساعد في الحركة بسهولة وحرية أكثر من الكرسى الذى يسير على عجلتين.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م