"الدوحة تلهيك".. تميم يزعم تلاعب دول المقاطعة بـ"الريال القطري"

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 02:39 م
"الدوحة تلهيك".. تميم يزعم تلاعب دول المقاطعة بـ"الريال القطري"
تميم بن حمد
عنتر عبداللطيف

مازال نزيف الخسائر الاقتصادية يتواصل فى قطر بسبب اصرار الدوحة على دعم الإرهاب ما دعا مصر والسعودية والإمارات والبحرين لمقاطعة دويلة "تنظيم الحمدين".

آخر الضربات الاقتصادية التى تلقتها الدوحة هى التلاعب بالريال القطري بعد المقاطعة العربية للإضرار بالاقتصاد،وذلك من خلال أسواق العملات والأوراق المالية والمشتقات وفق محافظ مصرف قطر المركزي وهى القضية التى حاولت الدوحة الصاقها بدول المقاطعة زورا وبهتانا.

 
وكان الريال القطري قد تعرض لضربة قوية في الفترة الماضية عقب قرار المقاطعة حيث تراجع في الأسواق الخارجية لأدنى مستوياته أمام الدولار منذ العام 1988 مسجلاً 3.80 ريال ما دعا المركزي القطري لأن يعلن دعمه للعملة المحلية لافتا إلى التزامه بتوفير العملات الأجنبية بالأسعار المعلنة دون معوقات.
 
 
قال عبدالله بن سعود آل ثاني محافظ البنك القطرى إن تحقيقا قانونيا بدأ في قضية التلاعب  زاعما أن الدول المقاطعة ووكلاءها حاولوا التلاعب بالعملة القطرية والأوراق المالية والمشتقات وتقويضها، وذلك كجزء من استراتيجية منسقة للإضرار بالاقتصاد القطري.
 
 
وتابع آل ثاني في بيان، أن بلاده ستقف ضد أي هجوم للإضرار الاقتصاد، وسيقوم بمساءلة أي شخص أو جهة متورطة أو تحاول التلاعب بالاقتصاد حسب زعمه

 

وفق مصادر فإن المركزي القطري بدأ في إجراء تحقيق قانوني، وطلب من المؤسسات المالية والأفراد الاحتفاظ بالمستندات القانونية.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق