سعد الحريري: الانتخابات النيابية فرصة لنقل البلاد لمسار ديموقراطي جديد

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 04:29 م
سعد الحريري: الانتخابات النيابية فرصة لنقل البلاد لمسار ديموقراطي جديد
سعد الحريرى
وليد نصر

قال سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني، إن حكومة بيروت لديها استحقاق وطني كبير هو إجراء الانتخابات النيابية، على أساس القانون النسبي الجديد، لافتًا إلى أن القانون أنجز بعد نقاش طويل استمر سنوات ونتيجة اتفاق بين كل مكونات الحكومة.
 
وأشار الحريري في كلمة له خلال ترأسه جلسة مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، إلى أن موضوع الانتخابات لا عودة فيه إلى الوراء، وستجرى الانتخابات في المواعيد التي حددتها وزارة الداخلية، مضيفًا: "لدينا رهان جدي بأن الانتخابات ستكون فرصة شفافة تنقل البلاد إلى مسار ديموقراطي جديد".
 
وأضاف أن الحكومة واجهت تحديات كثيرة ومرت عليها أزمات سياسية واجتماعية واقتصادية، لكن ذلك لا يلغي أن الحكومة استطاعت تحقيق إنجازات كبيرة، كان آخرها المراسيم الخاصة بقطاع النفط، فمن إقرار قانون الانتخابات إلى التعيينات الدبلوماسية والإدارية والتشكيلات القضائية إلى قرار سلسلة الرتب والرواتب وتجديد العمل بالمجلس الاقتصادي الاجتماعي، وانتصارات الجيش على الإرهاب وحماية البلد من حرائق المنطقة. حسب وصفه.
 
قال الحريري، عن الإضراب الذي تنفذه بعض المصالح المستقلة والمؤسسات العامة في لبنان أملًا فى زيادة الرواتب، إن الحكومة لن تزيد ليرة واحدة على سلسلة الرواتب الحالية، لافتًا إلى أنه تم وضع السلسلة لزيادة الرواتب ولتحسين مستوى عيش الموظفين.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق