محافظ جنوب سيناء: مليار دولار لتطوير مينائي شرم الشيخ البحرى ونوبيع

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 05:16 م
محافظ جنوب سيناء: مليار دولار لتطوير مينائي شرم الشيخ البحرى ونوبيع
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء مع مشايخ مدينة ابورديس

أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اعتماد مبلغ مليار دولار لتطوير مينائي شرم الشيخ البحرى ونويبع.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بمجموعة من أهالى بدو حى السلام بمدينة أبورديس، بحضور اللواء صبري الجمال مدير أمن جنوب سيناء واللواء نلاء الرسمي لمشايخ البدو وعدد كبير من أبناء البدو.

وأكد المحافظ أنه تم توقيع مذكرة اليوم مع الجانب الصيني لإنشاء محطة حاويات بنويبع وتحويل مدينة نويبع إلى منطقة تجارية وإنشاء منطقة حرة، وتوفير فرص عمل لأهالى نويبع بالمنطقة الحرة بمبلغ 350 مليون دولار، كما تم توقيع مذكرة أخرى اليوم أيضاً مع الجانب الصيني لتطوير ميناء شرم الشيخ البحري بتكلفة 600 مليون دولار.

وأضاف المحافظ أنه تم توقيع بروتوكول مع إحدى الشركات الصينية لترفيق المنطقة الصناعية بأبوزنيمة ،وأوضح فودة أن محافظة جنوب سيناء ،قامت بإرسال 30 مليون جنيها إلى هيئة موانى البحر الأحمر لسرعة الانتهاء من تطوير ميناء الصيد بمدينة طور سيناء.

وأشار المحافظ إلى أن الانتهاء من تطوير وإنشاء المدينة الصناعية، سيتم خلال عامين لإنشاء مصانع للرمل الزجاجى ومصانع الرخام وإسكان للعاملين ووحدة صحية وملاعب لأسر العاملين.

 وأكد فودة على إنشاء مزرعة لتسمين العجول بمدينة رأ س سدر، خلال 3 شهور وأنه سيتم عقد لقاء جماهيرى لتقديم كشف حساب المسئولين بجنوب سيناء إلى المواطنين ،لمعرفة مدى الإنجازات التى تحققت خلال العام الحالى والأعمال الجارى تنفيذها بجنوب سيناء خلال الأعوام القادمة.

اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء  مع مشايخ مدينة ابورديس
 
 مشايخ وعواقل بدوجنوب سيناء
 

 

محافظ جنوب سيناء يستمع الى مشاكل البدو
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق