بعد إنفراد صوت الأمة فى أزمة البنسلين ..النواب يحتجون ويطالبون برفع الجلسة

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 05:36 م
 بعد إنفراد صوت الأمة فى أزمة البنسلين ..النواب يحتجون ويطالبون برفع الجلسة
مجلس النواب
كتب مصطفى النجار

شهد اجتماع لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب مساء اليوم الثلاثاء، حالة من الغضب بين النواب أثناء مناقشة طلب إحاطة بشأن اختفاء دواء البنسلين من الصيدليات والمستشفيات، بسبب تأخر حضور ممثل وزارة الصحة الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية أكثر من نصف ساعة.
 
وهدد اعضاء اللجنة بتقديم مذكرة لرئيس المجلس توجه لرئيس مجلس الوزراء تكون شديدة اللهجة اعتراضا علي التمثيل غير اللائق من وزارة الصحة، وطلبوا رفع الجلسة فيما يخص طلب الإحاطة وعدم مناقشته، إلا أن الدكتورة رشا زيادة حضرت وأعتذرت عن التأخير بسبب الطريق وأنها كانت في اجتماع مع الوزير- حسب قولها.
 
وقال الدكتور محمود أبو الخير، أمين سر لجنة الشئون الصحية: "التمثيل غير لائق وكان لازم حد مساعد للوزير لشئون الدواء وتمثيل افضل من كدا، هناك عجز في الادارة المركزية، وأطلب من النواب نقدم احتجاجنا علي التمثيل الموجود النهاردة ، لرئيس مجلس الوزراء وخطاب شديد اللهجة، وترفع الجلسة، لإن هذا الكلام غير مقبول"، وأيده عدد من النواب، معتبرين أنها ليست المرة الأولي التي يتكرر فيها الأمر.
 
وقال النائب مصطفي أبو زيد، وكيل اللجنة ورئيس الجلسة: "الوزارة لم تدعي بالنسبة للبنسلين إلا النهاردة الصبح"، ورد أمين اللجنة: "الوزارة أرسلت لها الدعوات من بدري".
 
وبعد حضور رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة، قالت النائبة إلهام المنشاوي: "هنعيد تلاوة طلب الإحاطة تاني، الدكتورة رشا مش بترد علينا ولا بتعبرنا ومفيش بنسلين والوزارة بتقول مفيش مشكلة، واحنا اللي بنشربها، احنا اللي موجودين في الشارع".
 

كانت "صوت الأمة" حصلت على تحريات مباحث الأموال العامة بشأن قيام رجل الأعمال "مدحت ص.ش" رئيس مجلس إدارة شركة "اكديما" الحكومية للأدوية السابق، بالتسبب في نقص دواء "بنسيتارد" الخاص بالحمى الروماتيزمية على قلب الأطفال منذ 5 أشهر، والاستيلاء عليه، بضم 48 صنف دواء تستوردهم الدولة ونقلهم إلى شركة أخرى خاصة ملك رجل الأعمال المتهم وزوجته وأولاده.

 

لمعرفة التفاصيل أضغط هنا 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق