السعودية تعلن عن أكبر ميزانية في تاريخها.. وتعهدات بتحسين المستوى المعيشي

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 05:38 م
السعودية تعلن عن أكبر ميزانية في تاريخها.. وتعهدات بتحسين المستوى المعيشي
العاهل السعودى
كتب أحمد عرفة

 

في خطوة تهدف إلى إحداث تطور اقتصادي هائل، كشفت المملكة العربية السعودية عن أكبر ميزانية فى تاريخ المملكة العربية السعودية، في الوقت الذي أعلن فيه ولي العهد السعودي أن الحكومة السعودية ستبذل كل ما في وسعها لتعزيز النمو الاقتصادي وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين

وأقر مجلس الوزراء السعودى فى جلسته التى عقدها برئاسة العاهل السعودي، اليوم الثلاثاء، فى قصر اليمامة بمدينة الرياض، الميزانية العامة للدولة للعام المالى الجديد، والتي وصلت إلى 978 مليار ريال.

وقال الملك سلمان بن عبد العزيز، العاهل السعودي خلال هامش كلمته خلال استعراض الموازنة العامة لعام 2018 :"نعلن ميزانية السنة المالية لعام 2018 كأكبر ميزانية للإنفاق فى تاريخ المملكة رغم أسعار النفط المتدنية، مشيرا إلى تعديل التوازن المالى ليصبح عام 2023.

وأكد خادم الحرمين الشريفين، إطلاق 12 برنامجا لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، موضحا استمرار مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام.

وتابع الملك سلمان:"نجحت البرامج الحكومية فى تقليل الاعتماد على النفط ليصل إلى 50% تقريبا، ووضعت نصب عينى مواصلة العمل والتنمية الشاملة والمتوازنة فى كافة مناطق المملكة، لا فرق بين منطقة وأخرى، ولقد وجهنا الوزراء وجميع المسؤولين برفع مستوى الأداء وتطوير الخدمات الحكومية وتعزيز كفاءة الانفاق والشفافية بما يرتقي للتطلعات ويحوز على رضى المواطنين والمواطنات على الخدمات المقدمة لهم".

من جانبه قال ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إن الحكومة السعودية ستبذل كل ما في وسعها لتعزيز النمو الاقتصادي وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين.

وأضاف محمد بن سلمان خلال  كلمته خلال استعراض الموازنة العامة لعام 2018، أن تحسن المستوى المعيشي للمواطنين من أولويات الحكومة.

وأوضح محمد بن سلمان أن الإعلان عن أكبر برنامج للإنفاق الحكومي في المملكة دليل على النجاح رغم انخفاض أسعار النفط، مشيرا إلى أن برنامج الإصلاح الاقتصادي بدأ يحقق نتائج ملموسة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق