ضربات قاصمة للحوثيين بعد محاولة استهداف السعودية.. ورئيس وزراء اليمن: اجتثاثهم أصبح مطلب العرب جميعا

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 06:00 ص
ضربات قاصمة للحوثيين بعد محاولة استهداف السعودية.. ورئيس وزراء اليمن: اجتثاثهم أصبح مطلب العرب جميعا
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

تلقت مليشيات الحوثي، ضربات كبرى من قبل قوات الشرعية اليمنية، بعد ساعات من محاولة الحوثيين استهداف المملكة العربية السعودية بصاروخ بالستي، حيث تمكنت القنوات الشرعية اليمنية من القضاء على العديد من عناصر الحوثيين.

وذكرت صفحة "صنعاء الآن"، على "تويتر"، أن مشرف "جبهة نهم" القيادي الحوثي المدعو أبومالك المؤيد، أقدم على تفجير نفسه بقنبلة يدوية قبل أن يقع أسير بيد قوات الشرعية وأسر 20 قناصا من قناصي مليشيات الحوثي الإيرانية في أحد المواقع في جبهة نهم شرق صنعاء.

1
 

 

وفي سياق متصل، ذكرت الصفحة الخاصة بأخبار اليمن، أن مليشيات الحوثي الإيرانية قتلوا حلاق بسبب رفضه إزالة صورة الرئيس الراحل علي عبدالله صالح من حائط المحل بحي الجراف شارع المطار بالعاصمة صنعاء، كما أقدمت مليشيات الحوثي الإيرانية على تفجير منزل القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام الشيخ سعيد الحربي في منطقة الحيمة مديرية التعزية بعد مواجهات عنيفة بين الطرفين في مفرق الذكرة قرب مطار تعز شرق المدينة.

من جانبه قال أحمد عبيد بن دغر ، رئيس وزراء اليمن، إن نقل الحوثيون وإيران الصراع في المنطقة لمرحلة جديدة، رفعوا سقف المواجهة والعنف، وأكد الحوثيون أنهم جماعة مجرمة، لا تعرف غير الدم والعدوان على من حولها، ولا تقيم وزنا لحياة الإنسان، والاعتداء الآثم على الرياض اليوم واستهدف المدنيين يمثل خطراً داهماً على اليمن والمنطقة".

وأضاف في تغريدة له عبر حسابه على "تويتر"، أن اجتثاث مليشيات الحوثي الإيرانية من جذورها لم يعد أمرا يعني اليمنيين وحدهم فحسب، بل أمرا يعني العرب جميعا والمسلمين، وأن بقاءها يهدد الأمن والسلام العالمي.

2
 

 

وتمكنت قوات الشرعية اليمنية، من قتل 25 عنصرا من ميليشيات الحوثي وإصابة 16 وأسر 8 خلال مواجهات معهم في الساحل الغربي، كما استكملت قوات الشرعية في اليمن السيطرة على مديرية عسيلان في شبوة بعد طرد ميليشيات الحوثي الإيرانية، وإعادة فتح طريق مأرب ـ شبوة بعد إغلاق دام 3 سنوات.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق