الخطر الحوثي ضد السعودية.. صاروخ بالتسي ثالث يفشل في استهداف المملكة.. وانتفاضة عربية لمواجهة إيران

الثلاثاء، 19 ديسمبر 2017 05:54 م
الخطر الحوثي ضد السعودية.. صاروخ بالتسي ثالث يفشل في استهداف المملكة.. وانتفاضة عربية لمواجهة إيران
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

لم تتوقف تهديدات مليشيات الحوثيين، للمكلة العربية السعودية، فبعد محاولتين فاشلتين لاستهداف المملكة بصاروخ بالستى، كان أحدهما يستهدف مكة المكرمة، وتم اعتراضه، واصل الحوثيون تهديداتهم للرياض، بعدما أطلقوا صاروخ بالستي نحو المملكة، تم اعتراضه للمرة الثالثة.

 

الحوثيون ومن وراءهم إيران التي تدعمهم بهذا النوع من الصواريخ، يحاولون بشتى الطرق، تهديد المملكة التي تتزعم التحالف العربي الذي يقاتل الحوثيين في اليمن، ويواجه محاولات التوسع الإيراني في المنطقة.

 

محاولة استهداف الحوثيين للملكة بصاروخ بالستي ثالث، أحد انتفاضة عربية ضد مساعي إيران التي تريد تهديد الأمن القومى للمنطقة عامة، وللمكلة بصفة خاصة، حيث توعد التحالف العربي، كمل من إيران والمليشيات الحوثية، بعد استهداف الحوثيين للمملكة العربية السعودية، بصاروخ بالستي أخر، مؤكدا أن هذه الأفعال تخالف القانون والأعراف الدولية.

وقال التحالف في بيان، إن إطلاق الصواريخ باتجاه المدن الأهلة بالسكان يعد مخالفة للقانون الدولي الإنساني، موضحا أن سيطرة المنظمات الإرهابية ومنها ميليشيات الحوثي على الأسلحة الباليستية إيرانية الصنع يهدد الأمن الإقليمي والدولي.

وأضاف التحالف العربي، أن استمرار الميليشيات في استهداف المدن بالصواريخ دليل على استمرارها في استخدام المنافذ المخصصة للأعمال الإغاثية في تهريب الصواريخ الإيرانية.

وأشار التحالف العربي، إلى أن استمرار تهريب الصواريخ إلى الداخل اليمني يمثل انتهاك واضح لقرارات الأمم المتحدة.

من جانبها استنكرت الخارجية المصرية، محاولة استهداف العاصمة السعودية الرياض بصاروخ باليستى، تم إطلاقه من الأراضى اليمنية قبل اعتراضه على بعد 25 كيلومترا جنوب العاصمة.

1
1

 

وأكدت الخارجية المصرية، وقوفها حكومة وشعبا مع حكومة وشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة فى مواجهة أى محاولة لاستهداف أمنها واستقرارها، مشددة على ضرورة الوقف الفورى لأى استهداف للأراضى السعودية، ومحاسبة من يثبت تورطه فى هذه الاعتداءات، مع ضرورة احترام مبادئ القانون الدولى وميثاق الأمم المتحدة، وما نص عليه من احترام سيادة الدول ومراعاة حسن الجوار.

 

بدوره علق الشيخ عبد الله بن زايد، وزير الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة، على محاولة استهداف المملكة قائلا:" الرياض محفوظه باذن الله، أما انت من تتبع إبليس فمن يحميك"

 

واستنكر الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتية للشئون الخارجية، استهداف الحوثيين للمملكة العربية السعودية، بصاروخ بالستي جديد.

وقال قرقاش، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر":"مع كل صاروخ إيراني تطلقه المليشيا الحوثية ضد الأهداف المدنية يصبح جليا ضرورة قرار عاصفة الحزم".

 

فيما استنكرت منظمة التعاون الإسلامي، إطلاق مليشيات الحوثي في اليمن صاروخاً بالستياً باتجاه مناطق سكنية مأهولة بالسكان بالعاصمة السعودية الرياض.

كما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن  الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين قوله: إن استمرار إطلاق الصواريخ البالستية على المملكة يؤكد مواصلة مليشيات الحوثي لنهجها العدائي والإجرامي الهادف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في السعودية والمنطقة، تنفيذاً لمخططات تآمرية ضد المملكة والمواطنين والمقيمين على أراضيها.

كما أدانت البحرين قيام ميليشيات الحوثي الإيرانية باطلاق صاروخ باليستي تجاه الرياض

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة