نيابة النزهة تحفظ التحقيقات في سرقة طرد النظائر المشعة بمطار القاهرة

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 10:54 ص
نيابة النزهة تحفظ التحقيقات في سرقة طرد النظائر المشعة بمطار القاهرة
المطار- صورة أرشيفية

حفظت نيابة النزهة برئاسة شريف معتز، التحقيقات في واقعة سرقة طرد يحتوي على شحنة نظائر مشعة تستخدم في أغراض طبية بمطار القاهرة، حيث أن تحريات المباحث الجنائية لم تتوصل إلى الفاعل الحقيقى.
 
وأوضح العاملون بالمطار، أنهم تلقوا إخطارا بوصول طردين لهيئة الطاقة الذرية قادمين على رحلة إير فرانس، ويحتويان على نظائر مشعة تستخدم في أغراض طبية، وعقب توجه المستخلص الجمركى للاطلاع عليهما وإنهاء إجراءات دخولهما البلاد، تبين وجود طرد واحد فقط واختفاء الثانى، رغم إدراجه على بوليصة التأمين، وبدءوا في التفتيش والبحث عنه، وعثروا على الصندوق الذي يحتوي على الشحنة بباب 3 فارغا، فقاموا بإبلاغ السلطات.
 
وقال العمال، إنهم بحثوا عن الطرد في كل مكان، ولا يعلمون الجانى ولم يشاهدوه، مضيفين أن مساحة الطرد عبارة عن 25 سم، وأمرت النيابة بصرفهم من سراى النيابة.
 
وكشفت التحقيقات أنه عقب وصول طردين، يحتويان على نظائر مشعة تستخدم في أغراض طبية والمقرر تسليمها لهيئة الطاقة الذرية، وأثناء قيام المستخلص الجمركي بمطار القاهرة بفتح الطرود اكتشف أن أحدهما فارغ وتمت سرقة محتوياته، فقام بإبلاغ أمن المطار، وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة