حصاد 2017 الأيام السمان.. 25 أبريل "ورد مصر بيفتح في جناين الاسماعيلية"

الأحد، 24 ديسمبر 2017 03:00 م
 حصاد 2017 الأيام السمان.. 25 أبريل "ورد مصر بيفتح في جناين الاسماعيلية"
عنتر عبداللطيف

 

يعد يوم الثلاثاء الموافق 25-04- 2017 من الأيام الهامة حيث افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي أعمال المؤتمر الوطني الدوري الثالث للشباب والذى كان قد انعقد خلال الفترة 25-27 أبريل بمدينة الإسماعيلية.

17569109321493665421
 

شهد المؤتمر مشاركة مئات من شباب الجامعات والأحزاب السياسية وكان أبرز الحضور الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والعديد من الوزراء وكبار مسؤولي الدولة وأعضاء مجلس النواب .

وكان الرئيس الرئيس قد توجه إلى مقر انعقاد مؤتمر الشباب من خلال جولة بحرية في قناة السويس بصحبة عدد من الشباب المشاركين في أعمال المؤتمر.

فى بداية المؤتمر طلب الرئيس السيسي الوقوف دقيقة حداداً على أرواح شهداء الوطن بمناسبة ذكرى استعادة سيناء في الخامس والعشرين من أبريل

وقال الرئيس أنه يثق في قدرات الشعب المصري وخاصة الشباب، مؤكداً أنه سيتم بناء مصر بقوة وحماس شبابها مشيداً ببطولات الشهداء في الحفاظ على الوطن والدفاع عن مقدراته.

كما شاهد الرئيس فيلماً تسجيلياً عن بطولات وتضحيات أهالي محافظات القناة وسيناء في الحروب التي خاضتها مصر من خلال ما قاموا به من تنظيم المقاومة الشعبية، وصافح الرئيس عددا منهم، معرباً لهم عن تقديره والشعب المصري لما بذلوه من تضحيات.

واستمع الرئيس كذلك إلى عرض قدمه مجموعة من الشباب تضمن الموضوعات التي تناولتها مؤتمرات الشباب السابقة في شرم الشيخ والقاهرة وأسوان، وما أسفرت عنه من خطوات وتوصيات وقرارات.

فى ختام المؤتمر أعلنت مارينا عدلى، إحدى منظمات مؤتمر الشباب الثالث بالإسماعيلية، توصيات المؤتمر فى الجلسة الختامية لافتة إلى أنه تم إعلان 2018 عاماً لذوى الاحتياجات الخاصة.

وقالت مارينا، خلال الجلسة الختامية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه تقرر تشكيل مجموعات رقابة داخلية بأجهزة ومؤسسات الدولة من الشباب، بالإضافة إلى إطلاق مبادرة لتجميل الميادين وتقنين أوضاع المشروعات الشبابية المتنقلة التى تواجه صعوبة فى استخراج التراخيص.

وأكدت على دراسة تطوير المجلس الأعلى للاستثمار وتحويله إلى المجلس الأعلى للاستثمار والتصدير، بالإضافة لتفعيل دور المجلس الأعلى للمدفوعات لدمج الاقتصاد غير الرسمى، وميكنة الجمارك والضرائب للحد من التسرب المالى، والبدء فى إجراءات إنشاء المجلس الأعلى لقواعد البيانات برئاسة رئيس الجمهورية.

وتم إعلان تشكيل مجموعة للتحفيز والمتابعة من شباب هيئة الرقابة الإدارية الذين قاموا بعرض محاكاة الاقتصاد المصرى، ومجموعة مقابلة لها من البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة لمتابعة التوصيات والخطط لعرض نتائج مؤتمرات الشباب الدورية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة