"أمريكا تعيش في خارج الأرض".. ترامب يوقع الخطة التنفيذية لغزو المريخ

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017 09:47 م
"أمريكا تعيش في خارج الأرض".. ترامب يوقع الخطة التنفيذية لغزو المريخ
ترامب
هناء قنديل

 

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وثيقة تنفيذ الخطة العملية لغزو كوكب المريخ، وإقامة مستعمرات أمريكية على سطحه، تمهيدا لإنشاء مجتمع إنساني، تقوده واشنطن.

مجلة "نيوزويك" كشفت تفاصيل وخطوات هذه الخطة، موضحة أن ترامب أصدر بالفعل أمرا تنفيذيا، بإرسال رواد فضاء إلى المريخ، مرورا بالقمر، تمهيدا لتحقيق هدف إرسال مركبات مأهولة بالبشر للكوكب الأحمر في غضون عشر سنوات فقط.

روبرت مولر كبير الخبراء التكنولوجيين في وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، كشف لـ"نيوزويك"، أنه الخطة تشمل إقامة مشروعات سكنية عملاقة على سطح القمر، ليكون مركزا للانطلاق إلى المريخ، والعودة أيضا، موضحا أنه سيتم خلال أشهر الشروع في بناء مهابط وطرق وساحات للمركبات ومناطق خالية من الغبار، ومناطق حرارية تحتفظ بالحرارة لليالي القمرية، وعنابر للمركبات والمساكن والملاجئ المضادة للإشعاع، وأماكن لحفظ البيانات والبرمجيات الإلكترونية، وذلك كله عبر تقنية الـ3D، ثم إرسالها للقمر، ومنه للمريخ.

وأوضح مولر أن "البيئة القصوى" للحياة على المريخ، تستدعي الاستعداد التام لأقسى احتمالات يمكن أن يواجهها البشر هناك، كما سيكون الإنسان في فراغ لا نهائي، وبلا غلاف جوي، ما يعني مواجهة الإشعاعات الضارة المنبعثة من الشمس، والمجرات الأخرى في اعماق الفضاء.  

وتسعى الخطة التي ستنفذها "ناسا"، لبناء كل هذه الأشياء من موارد محلية، أو من المواد الموجودة على القمر أو المريخ.

وتطرقت الخطة إلى أن الغذاء الذي سيتناوله المسافرون، عن طريق زراعة وفق آليات البيئة المتاحة، وباستخدام مصابيح الصمامات الثنائية الباعثة للضوء، كما سيتم توفير المياه من جوف التربة في المريخ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة