انطلاق كأس خليجي 23 بالكويت الليلة

الجمعة، 22 ديسمبر 2017 10:18 ص
انطلاق كأس خليجي 23 بالكويت الليلة
منتنخب الكويت

 

 

تنطلق منافسات كأس الخليج "خليجى 23" بمباراة صاحب الأرض الكويت أمام السعودية فى تمام الخامسة والنصف مساء اليوم، الجمعة، ضمن المجموعة الأولى من البطولة التى ستقام مبارياتها على ملعب "جابر الأحمد".

 

وتسعى الكويت لحمل لقب البطولة الغائب عنها منذ 2010 وكانت تعانى من إيقاف فرضه الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" عليها منذ أكتوبر 2015.

 

وتملك الكويت الرقم القياسى للفوز باللقب إذ نالته 10 مرات في 22 نسخة، وستلعب في المجموعة الأولى بجانب السعودية والإمارات وعمان.

 

ويدرك الصربى بوريس بونياك، الذى عين بشكل مؤقت لقيادة الكويت فى خليجى 23 بعد موافقة ناديه الجهراء، أن المهمة ليست سهلة.

 

وقررت السعودية المشاركة بالصف الثانى ومجموعة من الشبان، إضافة إلى أسماء معدودة من الكبار ومن بينهم أحمد الفريدى، وعمر هوساوى ومختار فلاتة، تحت قيادة الكرواتى كرونوسلاف يورشيتش.

 

وأشار عادل عزت رئيس الاتحاد السعودى، إلى أن السبب وراء عدم المشاركة بالتشكيلة الأساسية أو تحت قيادة المدرب الجديد الأرجنتينى خوان أنطونيو بيتزى، هو التركيز على الاستعداد لكأس العالم.

 

ويفترض أن تنتهي كل البطولات المحلية قبل منتصف مايو، من أجل بدء الاستعدادات للمشاركة في كأس العالم في روسيا في يونيو المقبل.

 

وفي 20 مواجهة بين المنتخبين في بطولات خليجى فازت الكويت تسع مرات وخسرت 4 مرات فقط فيما تعادلا في تسع مباريات.

 

وتستكمل مباريات اليوم الأول من البطولة بمباراة الإمارات أمام عمان الساعة 8 مساء، وتشهد قائمة الإمارات وجود العديد من اللاعبين المتوجين بلقب خليجى 21 بقيادة ثنائى الهجوم عمر عبد الرحمن "عمورى"، وعلى مبخوت الفائز بلقب هداف خليجى 22.

 

جدير بالذكر أن المنتخب المصرى يلعب فى المجموعة الأولى من كأس العالم بجانب السعودية، وأوروجواى، وروسيا مستضيف المونديال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق