كلاسيكو الأرض.. تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة في 235 مباراة (فيديو)

السبت، 23 ديسمبر 2017 01:16 م
كلاسيكو الأرض.. تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة في 235 مباراة (فيديو)
كلاسيكو الارض
كتب- أحمد مسعود

الإثارة والمتعة سيكونان عنوان مباراة كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة، في الدوري الإسباني، اليوم السبت، والتى ستجذب أنظار عشاق كرة القدم في مختلف أنحاء العالم، في ظل الصراع الأبدي الذي يجمع بين الناديين على زعامة إسبانيا وحصد الألقاب المحلية والأوروبية، بالإضافة إلى المواجهة الثنائية التي تجمع بين البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة.

وينتظر جميع محبي كرة القدم حول العالم، مباراة الكلاسيكو، بين اثنين من أفضل فرق العالم، وذلك في تمام الثانية ظهرًا اليوم السبت.

يدخل برشلونة المباراة متصدراً ترتيب جدول «الليجا»، برصيد 42 نقطة، بينما يأتي فريق ريال مدريد في المركز الرابع برصيد 31 نقطة.

وفي تاريخ مواجهات الفريقين اصطدم ريال مدريد وبرشلونة في 235 مباراة، في مختلف البطولات التي يشاركان فيها، فاز برشلونة في 91 مباراة، بينما انتصر ريال مدريد في 95 لقاء، وسيطر التعادل على 49 مناسبة بينهما.

والتقى الفريقان في الدوري الإسباني منذ إنشائه 174 مرة، فاز المرينجي في 72 لقاء، بينما انتصر البلوجرانا في 69 مناسبة، وحسم التعادل 33 مباراة بينهما.

 

 

في بطولة كأس الملك، لعب الفريقان 33 مباراة، وكانت الأفضلية لفريق الإقليم الكتالوني، حيث فاز في 14 مباراة، بينما فاز فريق العاصمة في 12 لقاء، وتعادلا في 7 مباريات.

وفي بطولة السوبر الإسباني، يعد فريق ريال مدريد هو صاحب الأفضلية، حيث فاز في 8 مباريات، بينما فاز فريق برشلونة في 4 مباريات فقط، وانتهت مباراتان فقط بالتعادل.

أما في البطولة الأكبر في القارة العجوز، دوري أبطال أوروبا، التقى الفريقان في 8 مناسبات فقط، فاز ريال مدريد في 3 منهما، وفاز برشلونة في مباراتين فقط، وتعادلا في 3 مواجهات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق