في عيد ميلاده..

عبد المنعم إبراهيم.. "كده بردو يا سونة يا خاين"

الأحد، 24 ديسمبر 2017 05:00 ص
عبد المنعم إبراهيم.. "كده بردو يا سونة يا خاين"
عبد المنعم ابراهيم
كريستين سامى

يحل اليوم 24 ديسمبر، ميلاد الفنان الكوميديا القدير «عبد المنعم إبراهيم»، وهو من أشهر الممثلين الكوميديا الذى علم فى قلوب وذاكرة الجماهير، بقفشاته فى أفلامه من أيام الزمن الجميل.

ورغم رحيله ظلت إفيهات الفنان عبد المنعم إبراهيم، الكوميدية مستمرة عبر الأجيال، ومن أبرز قفشاته «كده برده يا سونة يا خاين، ما تسألش فيا، أحبك، أعبدك، أموت في هواك» التى كانت فى فيلم «إشاعة حب» مع الفنانة التى تتميز بالرقة والأنوثة والجمال «هند رستم».

 

 

ولا ينسى دوره في فيلم «سكر هانم» جسد شخصية بدور إمرأه فتافيت السكر مع عبد الفتاح القصري وحسن فايق وكمال الشناوي، وأيضا إفيه: «العلبة دى فيها فيل» من فيلم «طاقية الإخفاء» الذى قام بدور «عصفور»، إضافة إلى تجسيده الأدوار الكوميدية، التي أثبت فيها نجاحه وسط جمهوره الغفير.

 

unnamed_2_232

 
ولد الكوميديان «عبد المنعم إبراهيم» في مدينة بنى سويف عام (1924)، وحصل على دبلوم الثانوية الصناعية، ومن كتر حبه فى التمثيل قرر أن يلتحق بالمعهد العالى للفنون المسرحية وحصل على شهادة البكالوريوس عام (1949).

بدأ حياته الفنية على خشبة المسرح، كما شارك فى مسرحية «مسمار جحا» و«ست البنات»، وأيضا إتجه إلى الإذاعة وإشتهر من خلالها، ثم  إلى التمثيل والتى من خلاله أحبه الجمهور، وأيضا إتجه مؤخرا إلى المسلسلات التليفزيونية.

 
2014_11_17_15_26_3_907

 

Capture
 
قدم «إبراهيم» نحو 191 فيلما، وبدأ أول فيلم له «المدينة الهادئة» عام (1931). ومن أبرز أعمالة الفنية «أمريكانى من طنطا، موعد مع إبليس، لن أبكى ابدا، إسماعيل يس فى إسطانبول، السفيرة عزيزة، إسماعيل يس فى مستشفى المجانين، سكر هانم، طاقية الإخفاء، لن أغفر أبدا، سفاح كرموز».
 
1
 
450668676
 
download

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق