وزير التعليم العالي لرؤساء الاتحادات بالجامعات: أنتم حلقة الوصل

السبت، 23 ديسمبر 2017 06:55 م
وزير التعليم العالي لرؤساء الاتحادات بالجامعات: أنتم حلقة الوصل
وزير التعليم العالي
سامي سعيد

عقد  خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلميـ مساء اليوم السبتـ الاجتماع الأول مع رؤساء الاتحادات الطلابية ونوابهم بمختلف الجامعات الحكومية.

وأكد الوزير أنه سيلتقى برؤساء اتحادات الطلاب بصفة دورية؛ بهدف توصيل أصواتهم إلى السلطة التنفيذية في الدولة، مضيفًا أن رؤساء اتحادات الطلاب ونوابهم بالجامعات يمثلون همزة الوصل بين الطلاب والإدارات الجامعية.

وشدد على ضرورة أن يكون لرؤساء الاتحادات الطلابية دورًا فعالاً في اتخاذ القرارات، فيما يخص العملية التعليمية والأنشطة الرياضية والثقافية والفنية وغيرها، موضحًا أن هدف الاتحادات الطلابية ممارسة الطلاب لحقهم المشروع داخل الجامعات، مؤكدًا أن مكتبه مفتوح أمام الطلاب لتحقيق مطالبهم المشروعة.

وأكد عبد الغفار أنه لا قيود على التعبير عن حرية الرأي، ولكن في ضوء الأعراف والقوانين الجامعية، مطالبًا بالتنسيق مع إدارات الجامعة المختلفة لتنظيم زيارات ميدانية للمشروعات القومية الكبرى في الدولة.

وأشار إلى مبادرة كل يوم جديد التى أطلقتها الوزارة بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى لتعريف شباب الجامعات المصرية بالمشروعات التنموية العملاقة، مضيفًا أن مثل هذه الزيارات من شأنها تنمية قيم الانتماء والوطنية وحب العمل لدى الطلاب وتعزيز رغبتهم في المشاركة المجتمعية.

وطالب الوزير الطلاب بتنظيم زيارات ميدانية لمعهد إعداد القادة بحلوان، خاصة بعد أعمال الصيانة والإصلاح والتجديدات، مؤكدًا على ضرورة الاستفادة منه في تنظيم الندوات الفكرية والثقافية والعلمية وكذلك الأنشطة الرياضية والفنية والاجتماعية والترفيهية.

وأكد على أهمية الأنشطة الرياضية داخل الجامعات في كافة الألعاب، وتفعيل دورى الجامعات المصرية.

واستعرض رؤساء الاتحادات الطلابية عددا من مطالبهم ومقترحاتهم ومن أهمها: تنظيم حملات توعية داخل الجامعات للتعريف بحروب الجيل الرابع والأمن المعلوماتى بهدف مواجهة الفكر المتطرف، ومبادرة للتعريف بمحاور خطة التنمية المستدامة للدولة "رؤية مصر 2030"، وأهمية عقد لقاء بشكل دورى مع السيد الوزير، وغيرها من الموضوعات.

وبدأت الانتخابات الطلابية بالجامعات في ٢٩ نوفمبر الماضى بفتح باب الترشح للطلاب على كل المقاعد الخاصة باتحادات الكليات، فى حين انتهت الجولة الانتخابية فى ١٤ ديسمبر بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد على مستوى كل الجامعات.

 

IMG-20171223-WA0073
 
 
IMG-20171223-WA0074
 

 

IMG-20171223-WA0077

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق