هنية يطالب السلطة الفلسطينية بإلغاء اتفاقية أوسلو ويحذر من قرارات مرتقبة لأمريكا

السبت، 23 ديسمبر 2017 11:49 م
هنية يطالب السلطة الفلسطينية بإلغاء اتفاقية أوسلو ويحذر من قرارات مرتقبة لأمريكا
الحسانين محمد

طالب اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ، السبت، السلطة الفلسطينية بإجراء مراجعة شاملة للمفاوضات مع إسرائيل وإلغاء اتفاقية أوسلووالتعاون الأمني بين السلطة وإسرائيل.

وقال هنية " وفقا لما نشرته مواقع فلسطينية " إن هناك معلومات عن اتجاه الإدارة الأمريكية لاتخاذ قرارات جديدة، منها الاعتراف بيهودية الدولة وضم المستوطنات وشطب حق العودة"، وذلك بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأضاف أن "السلطة مطالبة باتخاذ مواقف واضحة، في المواقف والاستراتيجيات لافتا إلي أن الشعب الفلسطيني ، لن يقبل ولن يسمح بالتفاوض على القدس والتنازل عنها أو التفريط بشيء منها والقبول بتقسيمها"،

ودعا هنية الدول العربية والإسلامية إلى "بناء استراتيجية لمواجهة القرارات التي تتعرض لها القدس والقضية الفلسطينية وأن تتعدى تسجيل الموقف إلى صناعته" وقال إن "ترامب" لا يمتلك القدس حتى يهديها لإسرائيل، ولا يوجد شيء اسمه إسرائيل لتكون لها عاصمة اسمها القدس".

وقال : "لا نريد أن نبكي على أطلال القدس وما تتعرض له، وعلينا بناء استراتيجية صناعة النصر وبناء التحرير، وأول ذلك النهوض والاستعداد لتبعات المرحلة، لأن القرارالأمريكي يحمل مخاطر حقيقية على القدس والقضية الفلسطينية ، والقدس تسقط كل من يتآمرعليها وكل من يريد أن يتنازل عنها أو يتفاوض عليها والتاريخ يشهد بذلك".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة