محررة "صوت الأمة" تكشف تفاصيل تحقيق مدارس "عدادات الشحن" في "هذا الصباح"

الأحد، 24 ديسمبر 2017 11:04 ص
محررة "صوت الأمة" تكشف تفاصيل تحقيق مدارس "عدادات الشحن" في "هذا الصباح"

أجرت محررة "صوت الأمة" المتخصصة في شئون وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مداخلة هاتفية اليوم الأحد مع برنامج هذا الصباح علي قناة "سي بي سي إكسترا نيوز" والذى تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى، للحديث حول الحملة التي دشنتها "صوت الأمة" بشأن المدارس التي تعمل بعداد كهربائي مسبوق الدفع مما يتسبب في إنقطاع الكهرباء بصفة مستمرة وتعطيل سير العملية التعليمية.

وقالت المحررة أن المشكلة توجد في 9000 مدرسة علي مستوي جمهورية مصر العربية ويتضرر منها الطلاب حيث أنها تتسبب في قطع الكهرباء وتعطيل ماكينات التعليم الفني مما يؤثر علي العملية التعليمية بالسلب.

وأضافت المحررة خلال المداخلة أن المشكلة لا مركزية أى أن المسؤل الأول عنها هي المحافظات والأحياء ويكون دور وزراء التربية والتعليم في عمل إحصائية كاملة عن هذه المدارس ومخاطبة المحافظات لحل مشكلتها.

يذكر أن "صوت الأمة" كانت قد تناولت هذه الازمة من قبل وكشفت تفاصيلها، حيث أكدت المصادر أن المدارس الحكومية تعمل بعداد الكهرباء القديم، ولكن حينما أصدر مجلس الوزراء منشور رسمي بتعديل العدادات القديمة بالجديدة للدفع مقدما عن طريق الكروت ظهرت المشكلة، وتفشت كثيرًا خلال الفترة الماضية في تغافل تام من وزارة التربية والتعليم ووزارة الكهرباء والمحافظين،  فى ظل الإجراءات الحديثة الخاصة بدخول الإنترنت فى المدارس وعمل امتحانات أون لاين.

 

وقالت المصادر، إنه يوجد مديريات تعليمية قامت بالتقديم علي العداد الجديد وبالفعل تم الاستجابة لها ، حيث يصل عدد المدارس التي توجد فيها تلك الأزمة لـ 9000 تقريبا وتعمل هذه المدارس بكارت الشحن لمدة 3 أيام وتتعطل العملية التعليمية باقي الشهر.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق