البيئة: المزارعين استوعبوا امكانية الاستفادة من قش الأرز بدل حرقه

الأحد، 24 ديسمبر 2017 12:29 م
البيئة: المزارعين استوعبوا امكانية الاستفادة من قش الأرز بدل حرقه
حرق قش الأرز

قال الدكتور أحمد رخا رئيس قطاع الفروع بوزارة البيئة، أن هناك التفات من المزارعين إلى الاستفادة من قش الأرز بدلا من الحرق، وانخفض عدد المحاضر المسجلة لهذا العام مقارنة بالأعوام السابقة  حيث تم تحرير 10 آلاف محضر هذا العام مقابل 12 الف محضر العام الماضى.
 
وأضاف رخا خلال احتفالية الوزارة بتكريم العاملين في مواجهة نوبات تلوث الهواء اليوم الأحد، أن هناك اقبال شديد من المتعهدين على تجميع المخلفات الزراعية مشيرا الي ان هناك زيادة في عدد مواقع التجميع مقارنة بالاعوام السابقة حيث تم فتح 493 موقعا لهذا العام مقابل 344 موقعا العام الماضى بزيادة 149 موقعا.
 
وازدادت كميات القش المجمعة فى المواقع المعتمدة لهذا العام مقارنة بالأعوام السابقة وكذلك حركة التجارة المباشرة المخلفات الزراعية باعتبارها مادة أولية للعديد من الصناعات والاستخدامات المباشرة حيث أشار رخا إلى حدوث طفرة حقيقية بها وفتح سوق واعدة لهذه المخلفات حيث أن إجمالى ماتم تجميعه بمعرفة المتعهدين والتجار والتصرف فيه بعيدا عن مواقع التجميع المتعاقد عليها بلغ أضعاف ماتم تجميعه رسميا.
 
وأوضح رخا أن هناك انخفاض في عدد شكاوى حرق قش الأرز حيث بلغت عدد الشكاوى 492 شكوى بمحافظات الدلتا وذلك بانخفاض قدره 22 % عن العام الماضى والذى بلغ فيه عدد الشكاوى 634 شكوى.
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق