وزير القوى العاملة من أسيوط: حريصون علي إعداد شباب يستوعب احتياجات سوق العمل ( صور )

الأحد، 24 ديسمبر 2017 01:04 م
وزير القوى العاملة من أسيوط: حريصون علي إعداد شباب يستوعب احتياجات سوق العمل ( صور )
وزير القوى العاملة خلال اللقاء مع الطلاب

 

أكد محمد سعفان، وزير القوي العاملة، علي اهتمام الدولة بالجامعات العمالية وتحديها لأي مخطط لهدمها، والعمل علي النهوض بها واخراج شباب للعمل في المصانع والمشروعات التي يتم تنفيذها فى محور قناة السويس و أنفاق الإسماعيلية وغيرها من المشاريع الآي توفر آلاف فرص العمل للشباب. 

جاء ذلك خلال لقائه بطلبة الجامعة العمالية بمحافظة أسيوط بحضور العديد من ممثلي الاتحاد للعام لنقابا عمال مصر ووزارة القوى العاملة والقيادات التنفيذية. 

وأكد محمد سعفان، حرص وزارة القوى العاملة على تطوير الجامعات العمالية وإعدادها لتكون صرحا علميا وتعليميا يساهم في الارتقاء بمنظومة التعليم الفني و التكنولوجى، إذ تعد الأكاديمية الوحيدة في مصر والتي تمنح طلابها التدريب العملي داخل المصانع بالاضافة الي توفير فرص عمل للطلاب المتفوقين في المصانع . 

وحث الوزير جميع الطلاب على ضرورة الجهد والعمل لبناء مصر الجديد تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بإعداد شباب يستوعب احتياجات سوق العمل في المصانع؛ مشيرا الي ان الجامعة العمالية تستوعب جميع الطلاب الذين لا يستطعون الالتحاق بالجامعات الخاصة كما ان مصروفات الجامعة العمالية لا تتعدي الـ 10 %  من مصروفات الجامعة الخاصة. 

وأجري وزير القوى العاملة محمد سعفان، منذ قليل،جولة تفقد داخل الجامعة العمالة في اسيوط، للاطمئنان علي سير العملية التعليمة ؛ كما  افتتح مبادرة "مصر أمانة بين إيديك"، والتي تنظمها مديرية القوى العاملة بأسيوط، تحت رعاية المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، وبالتعاون مع صندوق تمويل التدريب والتأهيل والنقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب.

 

من جانبه قال أحمد عبدالرسول، وكيل وزارة القوي العاملة بأسيوط، في تصريح له: إن المبادرة تهدف إلي التنسيق والتعاون بين الشركاء الاجتماعيين الثلاثة، وهم "الحكومة و العمال والمستثمرين" وبيان الحقوق والواجبات بين جميع أطراف العمل والإنتاج، بما يساهم فى تطوير العمل وزيادة الإنتاج وتحقيق الاستقرار وزيادة القدرات التنافسية والتصديرية.

 

IMG_5840
IMG_5840

 

IMG_5848
IMG_5848

 

IMG_5849
IMG_5849

 

IMG_5851
IMG_5851

 

IMG_5853
IMG_5853

 

IMG_5856
IMG_5856

 

IMG_5857
IMG_5857

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق