مدير امن الاسكندرية يراجع اجراءات تأمين كنائس المحافظة .. (صور)

الأحد، 24 ديسمبر 2017 01:26 م
مدير امن الاسكندرية يراجع اجراءات تأمين كنائس المحافظة .. (صور)
مدير امن الاسكندرية
دينا الحسيني

صرح مصدر أمني بأنه فى إطار توجيهات مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، قامت مديرية أمن الأسكندرية وبتعليمات من اللواء مصطفى النمر مساعد الوزير مدير أمن الأسكندرية بوضع خطة أمنية استعداداً لإحتفالات أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية والتي ستشمل تأمين جميع دور العبادة المسيحية من خلال عدة محاور رئيسية ومن خلال عدة خطوات استباقية.
 
WhatsApp Image 2017-12-24 at 1.11.18 PM
 
وكلف النمر، إدارة مرور الأسكندرية بشن عدة حملات مرورية لضبط كافة المخالفات المرورية وتحقيق السيولة المرورية اللازمة لمواجهة التكدسات المرورية فى أوقات الصلوات وأيضاً وضع خطة تصورية للمحاور الرئيسية والمحاور البديلة بالمحافظة لتحقيق السيولة المرورية على أكمل وجه خلال الأحتفالات والصلوات.
 
كما وجه مدير الأمن، إدارة شرطة المرافق بالقيام بعدة حملات لإزالة الإشغالات ورفع مخالفات الباعة الجائلين ورفع المركبات المتروكة منذ فترة أمام جميع الكنائس والمنشات الهامة والسياحية خشية استخدامها فى أية أعمال عنف، وكلف سيادته إدارة البحث الجنائي بتوسيع دائرة الأشتباه في محيط دور العبادة المسيحية والمنشأت الهامة والسياحية بفحص جميع المترددين على تلك المنشأت والتنسيق الأمني بين حارسي العقارات وإدارات الفنادق ووضع خدمات سرية فى محيط دور العبادة المسيحية والمنشأت الهامة والسياحية وتأمين أسطح العقارات المطلة على تلك البنايات، وذلك بالأضافة للخدمات النظامية والسرية الثابتة أمام الكنائس والمنشأت الهامة. 
 
كما وجه إدارة الحماية المدنية بنشر قواتها على جميع مداخل دور العبادة المسيحية والمنشأت الهامة والسياحية للكشف عن أي مفرقعات أو متفجرات الكشف الجيد لمحيط تلك المنشأت عن المفرقعات. 
 
كما تم التنسيق مع جميع الكنائس لضرورة تواجد فرد تابع للكنيسة يتواجد بصفة مستمرة بجوار بوابة كشف المعادن وأيضا وضع كاميرات مراقبة ربطها مع غرفة التحكم بالكاميرات بالمديرية. 
 
كما تم عمل تمركزات أمنية ثابته وأقوال أمنية متحركة بدائرة كل قسم مكونة من مجموعات من الأمن المركزى رجال المباحث الجنائية للتدخل الفورى السريع فى حالة حدوث أى شىء يهدد الأمن والتشديد على الأكمنة الحدودية، وإدارة تأمين الطرق بالأنتشار المكثف للقوات على جميع الطرق السريعة والصحراوية والفحص الجيد لجميع حالات الأشتباه فى الأكمنة الحدودية. 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق