حصاد 2017 الأيام السمان.. الخطيب رئيسا لدولة الأهلي

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 10:30 م
حصاد 2017 الأيام السمان.. الخطيب رئيسا لدولة الأهلي
محمد أبو ليلة

كان يوم الخميس 31 نوفمبر من  عام 2017 يوماً فارقاً في تاريخ الكرة المصرية، وتحديداً النادي الاهلي والذي انعقدت فيه جمعية عمومية غير عادية لانتخاب رئيس جديد للنادي، انتهت هذه الإنتخابات بفوز أسطورة الكرة المصرية،  والنادي الأهلى بمنصب رئيس النادي بـ 20956 صوتا مقابل 13182 صوتا لمنافسه المهندس محمود طاهر رئيس النادي السابق.
 
فوز الخطيب بانتخابات الأهلى أحدث فرحة عارمة بين الجمهور الأهلاوي لما يمثله الخطيب لهم من أسطورة ممتدة لأجيال طويلة منذ أن كان نجم الفريق الأحمر في سبعينيات القرن الماضي، وجتى بعد اعتزاله وتقدله مناصب قيادية داخل النادي.
 
فالخطيب قبل نجاحه في هذه الانتخابات أكد أن البعض طالبه بالترشح على رئاسة النادي منذ عام 2000، ولكنه كان يرى أن مصلحة النادي أهم من الكراسي، وأن الأهم الأهلي وليس المناصب.
 
وأضاف "الخطيب" للإعلامي أحمد شوبير، ببرنامج مع شوبير المذاع على فضائية صدى البلد أن الجميع يسعى لأن يكون الأهلي في المقدمة، وأن إبتعاده عن مجلس إدارة النادي فترة أعطاه الفرصة كي يرى الأمور بوضوح من بعيد، مضيفاً أن خدمة الأهلي وراء قرار ترشحه بالإنتخابات الحالية، كي يقدم للنادي ما إكتسبته من خبرات إدارية.

الخطيب لاعب
في بداية السبيعينيات من القرن الماضي عندما صعد الخطيب للفريق الأول للنادي الاهلي وهو في سن الـ 18 عاماً ليلعب أولى مبارياته الرسمية أمام نادي البلاستيك في 15 أكتوبر عام 1972، وفي نفس المباراة سجل أول أهدافه على الإطلاق ومن بعد هدف البلاستيك توالت الأهداف في الدورى حتي وصلت عند يوم اعتزاله إلى 108 هدفا سجلها في 199 مباراة عبر 17 سنة متصلة من اللعب والتألق عاصر فيها العديد من المدربين سواء كانوا وطنيين أو أجانب.

انجازات الخطيب
سجل محمود الخطيب 550 هدف في الدورى المحلى وقطاعات الناشئين والبطولات الأفريقية منهم 37 هــــــــدفاً افريقى، وحصل على جائزة أحسن لاعب في الوطن العربى عام 82 متفوقاً على كل نجوم الوطن العربى بمونديال إسبــــانيا.
 
كما حصل على جائزة أحسن لاعب في أفريقيا عام 83 وكان عن طريق جريدة فرانس فوتبول، وحصد بيبو 5 بطولات أفريقية خلال مشواره مع القلعة الحمراء بالإضافة إلى 15 بطولة محلية مع النادى الأهلى.
 
وهو صاحب هدف عالمى في تصفيات كأس العالم 87 أمام المنتخب التونسي، ويعتبر الخطيب هـــداف المنتخب المصري من عام 75 إلى 86 ، وأحرز معه بطولة الأمم الأفريقية عام 86 وهداف المنتخب المصري في بطولة موسكو التي لم نشارك فيها لظروف سياسية.
 
كما ساهم الخطيب في وصــول المنتخب المصري لبطولة لوس انجلوس عام 84 وسجل هدف رائع في مرمى كوستاريكا وكـــانت أول مرة يصل المنتخب المصري إلى دور الـ 8 بعد بطولة توكيو عـــام 64.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا