عبدالعال يطمأن الفلاحين: سنصل إلي سعر عادل مع الحكومة لمحصولي قصب السكر والبنجر

الإثنين، 25 ديسمبر 2017 12:22 م
عبدالعال يطمأن الفلاحين: سنصل إلي سعر عادل مع الحكومة لمحصولي قصب السكر والبنجر
الدكتور على عبدالعال

 

طمأن الدكتور علي عبد العال،رئيس مجلس النواب، جميع الفلاحين بالوجة البحرى والقبلي، قائلا بأنه يجرى التفاوض حالياً مع الحكومة بهدف الوصول إلي سعر عادل بالنسبة لمحصولي قصب السكر والبنجر، كما نص الدستور،متابعا : بطمن كل الفلاحين وسنصل إلي سعر عادل ".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم برئاسة الدكتور علي عبد العال، لمناقشة عدد من القضايا الهامة، وذلك بعد تأكيد النائب هشام الشعيني، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، الجهود المبذولة من البرلمان قيادة ممثلا في رئيس المجلس واللجنة من أجل الوصول إلي سعر عادل بالنسبة لمحصولي السكر والبنجر، لاسيما أنه محصول أمن قومي.

وقال الشعيني، إن لجنة الزراعة ليست مسئولة عن القصب بالصعيد فقط إنما علي مستوي الدولة، موجهأً الشكر لرئيس مجلس النواب علي حضور وزير التموين الدكتور علي مصيلحي، ووزير الزراعة عبد المنعم البنا، إلي البرلمان أمس، في ضوء مطالبة اللجنة برفع سعر التوريد لطن قصب السكر، لاسيما وأن سعر التكلفة الفعلية للفدان 26 ألف، قائلاً ": مشكلة قصب السكر والبنجر للأسف تتكرر كل سنة، في حين أن مصانع السكر جاهزة وهناك تأخير أسبوع للمحصول".

وأضاف الشعيني، أننا نفوض رئيس مجلس البرلمان التفاوض مع الحكومة، ونبلغ الرأي العام أنه ليس هناك تقصير من جانب نواب البرلمان " مش مقصرة" علي حد قوله، مشدداً علي ضرورة أن تجد الحكومة حلاً لتحديد أسعار المحاصيل الزراعية لاسيما الاسترايتجية قبل زراعته، مثل،القمح فنستورد نحو 55% من الخارج.

وأكد الشعيني،ثقته أن القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي وكذلك  الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، في أنهم يضعون "الفلاح" و"الزارع" في أعينهم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق