الشتاء يكشر عن أنيابه.. إحنا أسفين يا صلاح

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 08:00 م
الشتاء يكشر عن أنيابه.. إحنا أسفين يا صلاح
إسراء الشرباصى

اجتاحت السخرية مواقع التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي، من درجات الحرارة وحالة الطقس المثيرة للجدل خاصة مع بداية فصل الشتاء رسميا الخميس الماضي، والذى صاحبه ارتفاع فى درجات الحرارة على غير المعتاد، وأخذ رواد مواقع التواصل الاجتماعى فى رحلة البحث عن شتاء "تايه" داعيين ربهم لسقوط الأمطار أو انخفاض درجات الحرارة للشعور بدخول فصل الشتاء وارتداء الملابس الشتوية خاصة عشاق الشتاء والمغرمين بأجوائه.

55638-اللواء-احمد-بسيونى-اثناء-متابعة-شفط-المياه
 

 

بعد ساعات من السخرية، انخفضت دراجات الحرارة، لنجد فصل الشتاء يكشر عن أنيابه، وتنقلب درجات الحرارة رأسا على عقب وتتساقط الأمطار الغزيرة فى عدة محافظات ويرفع المسئولين فيها حالة الاستعدادات القصوى.

36443-تراكم-مياه-المطر-
 

 

فى محافظة الإسكندرية فوجئ سكانها بهطول أمطار غزيرة أول أمس الأحد في مناطق متفرقة، خاصة غرب المدينة مما أدى إلى تجمع مياه الأمطار فى معظم الشوارع الرئيسية وأثر على حركة المرور وتوجهت الأجهزة المعنية بالمحافظة للسيطرة على الوضع.

53971-سقوط-أمطار-غزيرة-على-مطروح-والساحل-الشمالي--(1)
 

 

وفى مدينة مرسى مطروح شهدت سقوط أمطار غزيرة بشكل متقطع مما أثر على حركة تنقلات المواطنين والسيارات بالشوارع، كما تأثرت حركة السفر على الطرق السريعة خلال فترات سقوط الأمطار مما دفع معظم قائدى السيارات للتوقف عند الاستراحات وجوانب الطرق.

163545
 

 

كما تعرضت محافظة دمياط  لموجة من الطقس السيء وسقوط الأمطار الغزيرة على كافة مدن ومراكز المحافظة، وتسببت الأمطار في ارتباك الحركة المرورية، وخاصةً الطرق السريعة.

ولم تسلم باقى المحافظات من الأمطار، حيث تعرضت محافظة الغربية لسقوط أمطار غزيرة على المدن والقرى مصحوبة برياح شديدة، وتسببت الأمطار فى غرق الشوارع، وتراكمت المياه أسفل الكباري والأنفاق بالمحلة وطنطا، فيما تحولت الشوارع بالقرى إلى مستنقعات، مما تسبب فى إعاقة حركة السير وتزلق عجلات السيارات.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق