من السفارة الإسرائيلية إلى يوسف زيدان :" نشكركم على حسن تعاونكم معنا "

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 01:04 م
من السفارة الإسرائيلية إلى يوسف زيدان :" نشكركم على حسن تعاونكم معنا "
يوسف زيدان
عنتر عبداللطيف

 

هناك "إفيه " شهير يتداوله المصريون بعد إنهاء مصلحة ما لأحدهم حيث يقول الأخير ضاحكا"نشكركم على حسن تعاونكم معنا "وهى عبارة تنطبق تماما على العلاقة المثيرة للجدل التى بدأت تجمع فكر الكاتب والروائى يوسف زيدان بما يروج له " بنى صهيون" .

توجيه السفارة الإسرائيلية في مصر،الشكر إلى الكاتب يوسف زيدان جاء بعد تصريحاته الأخيرة التي دافع فيها عن اليهود قائلا إن خيبر أكبر نقطة تسامح بين الرسول واليهود.يستدعى إلى الذهن الإفيه المصرى الشهير والسابق.

"نشكركم على حسن تعاونكم معنا ".. عبارة تلخص تطوع الروائى الكبير لتبنى خطاب يروج له بعض المفكرين الصهاينة فلم تكن " أزمة خيبر" هى الأخيرة بل سبقها تصريحات أخرى لصاحب "رواية عزازيل" وكلها آراء تتفق مع ما يعتقده المفكرين الصهاينة دون عرض وجهة النظر الأخرى المختلفة مع طرح مفكرى دولة الإحتلال ويكفى أنه وصف " صلاح الدين الايوبى " محرر القدس بـ"الشخصية الحقيرة"! 

اللافت أن يوسف زيدان  كان قد قال أن المسجد الأقصى كان قطعة أرض عبارة عن مقلب للقمامة وروث البهائم، وكان به قطعة آثار متبقية من التراث اليهودي القديم، وكان المسيحيون في القدس كانوا يهينون هذا المكان حتي أتى عمر بن الخطاب ونظف المكان وصلى به.

 

2017_10_15_18_31_0_242
 

وتابع زيدان،خلال فقرة "رحيق الكتب"، ببرنامج "كل يوم"، المذاع على فضائية "0ne" أن مسجد قبة الصخرة بناه عبدالملك بن مروان لافتا إلى أن مسجد قبة الصخرة بنى من أجل توجيه المسلمين للصلاة كبديل للحج ولكن الصحابة حينها وحتى ابن تيمية صرحوا أنه "كلام فاضي" -على حد وصفه. وأوضح أن نبي الله سليمان عند اليهود عبارة عن ملك ومذكور في التوراة بشكل غير جيد.

قال " صاحب عزازيل" أن اليهود كانوا يريدون إنشاء هيكل له كمعبد له والعرب والمسلمون رفضوا ذلك قبل 1948 وكان المعبد مساحته 40 مترا فقط.

كانت السفارة الإسرائيلية قد قالت في تصريح لها عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك":"أسعدنا سماع أقوال الكاتب والمؤرخ يوسف زيدان في برنامج كل يوم الذي قدمه عمرو أديب على قناة ONTV أول أمس الأحد ، حيث وصف زيدان للعلاقات الحميدة بين اليهود والمسلمين حتى قبل مجيء النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وحتى ايامنا هذه، مشيرا الى أن جذور الحروب بين الطرفين تعود إلى المتطرفين.

وتابعت السفارة في بيانها :"لا شك أن الرسالة التي يحملها تفسير الكاتب زيدان بضرورة نبذ ثقافة الكراهية بين الطرفين، هي رسالة مهمة في نظرنا وأن التعاون بين اليهود والمسلمين من شأنه ان يعود بالفائدة على المصريين والإسرائيليين على حد سواء، خدمة لأبناء الجيل الصاعد لدى الشعبين".

تصريحات زيدان المثيرة دائما للجدل دعت أحد النواب لأن يتقدم ببيان عاجل للدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، ضد الهيئة الوطنية للإعلام، التي يرأسها الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، لاتخاذ قرار بمنعه من الظهورعلى القنوات التلفزيونية.

201712110846504650
 

وكان " صاحب عزازيل" قد قال إن مرددو هتافات "خيبر خيبر يا يهود.. جيش محمد سوف يعود"، لا يدرون ما يقولون ولا يعلمون التاريخ،لأن خيبر هي أكبر نقطة تسامح بين الرسول صلى الله عليه وسلم واليهود"

لم يكتف "زيدان " بذلك بل واصل" قضية القدس يجب إرساءها على قاعدة قانونية حتى يسمعها العالم، وإطلاق شعارات "الأقصى الجريح والقدس الأسير وأولى القبلتين" لن تؤتى بشىء، لكن عندما نذكر أن هناك تمييزا عنصريا من قبل الإسرائيليين على الفلسطينيين فيتم الالتفات إلى ذلك الأمر.

لفت " صاحب عزازيل" إلى أن الإسرائيليين يحاربون على زعم ووهم بأن أرض فلسطين هى أرض الميعاد".وفق قوله.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق