مجلس إدارة المنشآت السياحية : يتبرع ببدل الجلسات لصالح "تحيا مصر"

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 02:37 م
مجلس إدارة المنشآت السياحية : يتبرع ببدل الجلسات لصالح "تحيا مصر"
السياحة - صورة أرشيفية

كشف تقرير مجلس إدارة لجنة تسير أعمال غرفة المنشآت السياحية، عن تنازل أعضاء مجلس الإدارة عن بدلات حضور جلسات مجلس الإدارة، والتبرع بها لصندوق "تحيا مصر".

وقال تقرير لجنة مباشرة أعمال الغرفة عن العام المالي 2016-2017، أنه تم عقد اجتماع مع محافظ الجيزة في يوم 19 ديسمبر 2017، حيث أعاد النظر في الكتاب الدوري للمحافظة رقم 13 لسنة 2016 حيث سيتم الالتزام بضرورة سرعة إبداء الرأي في إقامة المشروعات السياحية في مدة لا تتجاوز الشهر من تاريخ الأخطار لدفع عميلة الاستثمار السياحي بالمحافظة، وللمنشآت السياحية التي تصدر ترخيصها من وزارة السياحة طبقا للقانون 1، 2 لسنة 1973.

وأضاف التقرير أنه تم عقد اجتماع بالمنشآت التي تم تدميرها من المحليات، وقد أوصي الاجتماع بضرورة السعي إلى صدور كتاب دوري من رئيس مجلس الوزراء، ينص على أن المنشآت السياحية تخضع لوزارة السياحية بصفتها المصدرة للترخيص، وأن على الجهات الأخرى اصطحاب مندوب من وزارة السياحة أثناء دخول المنشآت السياحية.

وتابع كذلك ألا يتم إصدار أي قرارات تتعلق بالمنشآت السياحية إلا بعد التنسيق مع وزارة السياحة، وأن يقوم الحي بإنذار المنشأة إنذارا رسميا عن طريق وزارة السياحية قبل اتخاذ إجراء الإزالة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة