وزير التعليم العالي: زيارات الشباب الجامعي لمصانع الإنتاج الحربي تعزز قيم الوطنية

الأربعاء، 27 ديسمبر 2017 03:14 م
وزير التعليم العالي: زيارات الشباب الجامعي لمصانع الإنتاج الحربي تعزز قيم الوطنية
الدكتور خالد عبدالغفار

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء، إن الهدف من زيارات الشباب الجامعي لمصانع الإنتاج الحربي هو تحقيق الربط والتكامل بين الجامعات والمؤسسات الصناعية القومية وتنمية قيم الانتماء والوطنية وحب العمل لديهم وتعزيز رغبتهم فى المشاركة المجتمعية.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن هذه الزيارات تسهم بشكل كبير في توعية جيل كامل من الشباب بما تقوم به مؤسسات الدولة المختلفة من أجل النهوض بالمجتمع..حسبما أفاد بيان صادر عن وزارة التعليم العالي اليوم.

ونقل البيان عن اللواء الدكتور محمد العصار وزير الإنتاج الحربي قوله خلال متابعته لزيارة الفوج ال13 والأخير من طلاب الجامعات والذي ضم 100 طالب وطالبة من جامعة بدر: "إن زيارات الشباب الجامعي لمصانع الإنتاج الحربي كان لها مردود إيجابي على الشباب في رفع قيم الولاء والانتماء لديهم تجاه الوطن"..مؤكدا حرصه على متابعتها للتأكد من نقل كافة المعلومات عن الصناعات التي تنتجها مصانع الإنتاج الحربي وتعريفهم بالإمكانيات الفنية والتكنولوجية والبشرية القائمة عليها هذه الصناعات على أرض الواقع.

وأعرب العصار عن سعادته بردود أفعال الطلاب وفخرهم بالصناعة الوطنية، مضيفا: إن هناك العديد من الطلاب أكدوا أن هذه الزيارات أسهمت في تعريفهم بالدور الذي يقوم به الإنتاج الحربي في تصنيع أسلحة وذخائر ومعدات حديثه لصالح القوات المسلحة لمواجهة الإرهاب.

وكان طلاب وفد جامعة بدر الذي يضم 100 طالب وطالبة قد زار 3 مصانع هي: أبوزعبل للصناعات الهندسية، وإنتاج وإصلاح المدرعات، وأبوزعبل للصناعات المتخصصة التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، بهدف التعرف على الإمكانيات الفنية والتكنولوجية لها والدور الذي تقوم به من خلال إنتاجها المتميز في بناء الاقتصاد الوطني لمصر.

واطلع الطلاب خلال جولتهم على المقومات والقدرات والإمكانيات البشرية والعلمية والبحثية للمصانع وما تمتلكه من معامل وأجهزة ومعدات في مجال الصناعات الثقيلة والصناعات الدفاعية والمدنية والتي تمكن هذه المصانع من المساهمة في العديد من المشروعات القومية ومشروعات التنمية بالدولة.

وفي نهاية الجولة.. أعرب الطلاب عن سعادتهم بالاشتراك في هذه الزيارة التي عززت ثقتهم في صناعة بلادهم وعن تطلعهم في استمرار هذه الفعاليات والزيارات.

يشار إلى أن مبادرة كل يوم جديد تمت خلال الفترة من 27 سبتمبر الماضي حتى 27 ديسمبر الجاري، وشارك في كل فوج 100 طالب وطالبة زاروا خلالها العديد من الشركات والمصانع التابعة لوزارة الإنتاج الحربي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة